رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة أمريكية: زيارة هاجل لإسرائيل تحمل بعدًا سياسيًا مهمًا

عالمية

الأحد, 21 أبريل 2013 15:39
صحيفة أمريكية: زيارة هاجل لإسرائيل تحمل بعدًا سياسيًا مهمًا
لوس أنجلوس -أ ش أ:

 أكدت صحيفة (لوس أنجلوس تايمز) الأمريكية أن زيارة وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل لإسرائيل والتي بدأها اليوم الأحد تحمل بعدا سياسيا مهما..

لاسيما وأنه سبق أن طالته الاتهامات من قبل اللوبي الموالي لإسرائيل في الولايات المتحدة بأنه لم يكن داعما بما فيه الكفاية للدولة اليهودية.
ولفتت الصحيفة - في تعليق نشرته وأوردته على موقعها الالكتروني اليوم الأحد - إلى أن هاجل الذي وصل إلى إسرائيل في مستهل

جولته الشرق أوسطية الأولى منذ توليه مهام منصبه ، يعتريه الأمل في أن تضع هذه الجولة الخارجية حدا للانتقادات اللاذعة التي بدأت توجه إليه منذ ترشحه لتولى حقيبة الدفاع بشأن علاقته مع إسرائيل.
وأوضحت أن هذه الجولة الشرق أوسطية ، التي ستشمل أيضا الأردن والسعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة ، تأتي عقب أيام فقط من
إعلان هاجل أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) سترسل 200 جندي أمريكي إلى الأردن للمساعدة في توفير الإغاثة الإنسانية لعشرات الآلاف من اللاجئين النازحين من القتال في سوريا.
وأشارت إلى أن هذه الجولة ستستمر أسبوعا في منطقة الشرق الأوسط باعتبارها منطقة صراع ، بداية من تفاقم الحرب الأهلية السورية ومرورا باستمرار الطموح النووي الإيراني العنيد.
ونوهت الصحيفة بأن هاجل كوزير للدفاع يسعى لإظهار مدى التضامن بين واشنطن وتل أبيب الحليفين اللذين شهدت العلاقات بينهما في الآونة الأخيرة توترا متصاعدا بشأن كيفية ردع إيران عن مواصلة طموحها النووي.

 

أهم الاخبار