رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء الاقتراع الثالث لاختيار رئيس إيطاليا الجديد

عالمية

الجمعة, 19 أبريل 2013 14:28
بدء الاقتراع الثالث لاختيار رئيس إيطاليا الجديد
روما - أ ش أ:

تجري الاستعدادات في مجلس النواب الإيطالي للشروع بجولة التصويت الثالثة لانتخاب رئيس جديد للبلاد صباح اليوم الجمعة، بعد فشل التصويتين اللذين أجريا صباح وعصر أمس الخميس، في حسم انتخاب مرشح التوافق بين كتل يمين ويسار الوسط والوسطية فرانكو ماريني .

وبرز مساء أمس الخميس وبعد انتهاء تصويت الجلسة الموسعة للناخبين الكبار لرئيس الجمهورية، اسما رئيسا الوزراء السابقين رومانو برودي وماسيمو داليما، وكلاهما من قوى يسار الوسط الإيطالي .
وفي هذه الأثناء جالت صباح اليوم الجمعة أصوات تقول إن مجلس الناخبين الكبار للحزب (الديمقراطي) الإيطالي الذي ما يزال جاريا حتى ساعة إعداد الخبر، سيختار برودي مرشحا عن تحالف يسار الوسط للمنصب الذي سيفرغ من شاغله الحالي جورجيو نابوليتان أواسط شهر مايو المقبل .
وكان من أبرز تطورات ما بعد تصويتات أمس ، دعوة حركة (5 نجوم) برلمانيي الحزب (الديمقراطي)

لانتخاب مرشحها للرئاسة القانوني ستيفانو رودوتا، مع الانفتاح على إمكانية تشكيل حكومة إيطالية.
وجاء في بيان صحفي صدر عن الحركة بعد اختتام اجتماع برلمانييها مساء أمس لتحديد خطها العام في عمليات التصويت الثالثة والرابعة التي من المفترض أن تجري اليوم "الحركة تعتبر أن ترشيح رودوتا من قبل جميع المواطنين ولا يمكن حصره بعنوان بأي شكل ونحن مقتنعون بأن من يطلب علامة للتغيير لا يمكنه أن لايرى ذلك في رودوتا"، وأعلنت الحركة أن "وجود رئيس ضامن للمواطنين لايمكنه إلا أن يؤدي إلى سلسلة مقترحات لحكومة إيطالية".

 

أهم الاخبار