عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تسجيل لبن لادن يدعم الثورة

أسامة بن لادن

كشف مسئول أمريكي عن تسجيل صوتي لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن يعود إلى آخر أبريل الماضي عثر عليه في المجمع الذي قتل فيه ويتحدث فيه عن دعمه لـ"ربيع العرب" في تونس ومصر من دون ذكر الأماكن الأخرى.

وقال المسئول الذي طلب عدم الكشف عن هويته بسبب سرية المعلومات إنه عثر بين أغراض بن لادن على التسجيل الصوتي الذي سجل قبل أيام من مقتله في أبوت آباد، وهو يدعم فيه الثورتين في مصر وتونس لكنه لا يأتي على ذكر ليبيا أو اليمن أو سوريا وغيرها.

وقال المسئول إنه من "المثير للحيرة" أن بن لادن "انضم فجأة إلى عجلة الثورات"، بعد أشهر على انطلاقها ولم يذكر كل الدول العربية.

وأشار المسئول إلى أن ما يستدعي التفكير هو لماذا قد يختار بن لادن عدم التعبير عن دعمه للثورة ضد العقيد الليبي معمر القذافي، وهو رجل كان يمقته. وتساءل

"لماذا لا يحاول (بن لادن) إلهام القاعدة في المغرب الإسلامي؟".

ويشار إلى انه منذ بدء الاحتجاجات في الشرق الأوسط، قال مسئولون أمريكيون إن التحرك قوض "القاعدة" وقدم بديلاً للشباب الممتعض من الأوضاع.

وقال المسئول إن بين الأغراض التي عثر عليها في أبوت آباد اتصالات مكتوبة من بن لادن يعبر فيها عن رغبته بأن يتم اغتيال الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وفيما تتوقع الولايات المتحدة إجراء مزيد من المقابلات مع أرامل بن لادن اللواتي أوقفتهن السلطات الباكستانية بعد الغارة على المجمع الذي كان يسكنه، فإن المسئول الأمريكي وصف اللقاء معهن أمس الجمعة بأنه كان "عدائياً".