"سي آي إيه" تستجوب أرامل بن لادن

عالمية

الجمعة, 13 مايو 2011 10:58
واشنطن- سي إن إن:

أمل السادة زوجة بن لادن

كشفت مصادر باكستانية اليوم الجمعة ان مسئولين في الاستخبارات الأمريكية " سي أي آيه" استجوبوا أرامل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الثلاث تحت إشراف الاستخبارات الباكستانية، مشيرة الى انهن كن عدائيات تجاه الأمريكيين.

وقال مسئول حكومي باكستاني ومسئولان أمريكيان اثنان على اطلاع مباشر عن المسألة إن النساء كن "عدائيات" تجاه الأمريكيين، وقد تحدثت الزوجة الأكبر سناً باسمهن.

وقال المسئولون إن عناصر من الاستخبارات الباكستانية " اي اس اي" كانوا في الغرفة مع عملاء الاستخبارات الأمريكيين، وقد أراد الأمريكيون استجواب النساء بشكل منفصل لمعرفة لتحديد مدى التطابق في ما يروونه.

وأوضح المسئولون أن الاستجواب لم يفض إلى أي معلومات جديدة، مشيرين إلى أنه لا يزال من المبكر التوصل إلى نتائج في التحقيق.

وشدد المسئولون إنه على الرغم من التوتر في العلاقات بين باكستان والولايات

المتحدة إلى أنه لا يزال تبادل المعلومات الاستخبارية بين البلدين مستمراً.

وكانت زوجة بن لادن الأصغر سناً اليمنية أمل أحمد عبدالفتاح (29 عاماً قد أصيبت بساقها خلال عملية قتل بن لادن في مجمع كان يقيم فيه مع عائلته في أبوت آباد قرب إسلام آباد، أما الأرملتان الآخرتان فهما حسب مسئول أمريكي خيرية صابر المعروفة باسم "أم حمزة" وسهام صابر "أم خالد".

وكان وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك قد قال الخميس إن باكستان ستسمح للولايات المتحدة باستجواب أرامل بن لادن.

وكانت العلاقة بين إسلام آباد وواشنطن قد توترت بعد قتل بن لادن على الأراضي الباكستانية بدون إبلاغ المسؤولين الباكستانيين.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني الخميس عن الولايات المتحدة تريد أن تسلمها باكستان المواد التي جمعتها في منزل بن لادن بعد الهجوم عليه.