رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..مقتل بن لادن عبر خوذات الجنود

أسامة بن لادن

كشفت شبكة "سي بي اس نيوز" الامريكية عن فيديو يصور المشاهد التي التقطتها كاميرات فريق "سيلز" التابع للبحرية الأمريكية المعلقة في خوذاتهم ، تظهر تفاصيل جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة في المجمع الذي كان يقيم فيه في أبوت أباد.

وقالت الشبكة إن 25 عنصراً من فريق "سيلز" شاركوا في العملية كانوا يضعون في خوذاتهم كاميرات سجلت ما حدث، وبحسب الشريط لم يقع إطلاق نار إلا في منزل الضيوف حيث فتح أحد الرسل التابعين لبن لادن النار وقتله المارينز ولم يكن أحد في المبنى الأساسي مسلحاً على الرغم من توفر الأسلحة في مكان قريب.

وأشار الفيديو الى ان القوات الامريكية رأت بن لادن للمرة الأولى حين خرج في الطابق الثالث فأطلقوا النار عليه ولكنهم أخطأوه فتراجع إلى غرفته وأمسك عنصر من الفريق بنات بن لادن وأبعدها، حين دخل عنصر الفريق الثاني ركضت إحدى زوجات بن لادن باتجاهه، فأبعدها الجندي وأطلق النار على زعيم القاعدة في صدره فيما أطلق عليه جندي ثالث النار في رأسه.

وقال النائب الديمقراطي الأعلى في

لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي داتش روبيرسبيرجر إنه شاهد حوالي 4 إلى 6 صور لجثة بن لادن. مضيفا:" كان هناك على الارجح ربما حوالي أربع أو خمس أو ست صور".

وضمت الملفات الالكترونية التي أحضرها الفريق الأمريكي من المجمع الذي كان يقيم فيه بن لادن أسماء عملاء كانوا لا يزالون مجهولين للولايات المتحدة حتى اليوم، اذضافة الى مذكرة بخط يد اسامة بن لادن حول شن هجمات على الولايات المتحدة .

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أعلن عن مقتل بن لادن في 2 مايو في عملية شنتها القوات الأمريكية الخاصة على مجمع كان يقيم فيه في أبوت أباد قرب إسلام أباد.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا