رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تجدد المسيرات فى الأردن للمطالبة بالإصلاح الشامل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تجددت اليوم الجمعة في الأردن المسيرات السلمية المطالبة بالإصلاح الشامل ومكافة الفساد ومحاكمة المفسدين.

وشهدت العاصمة عمان ومحافظات الزرقاء والكرك والطفيلة مسيرات واعتصامات بعد صلاة "الجمعة" اليوم كان أكثرها سخونة الاعتصام الذي نفذه نشطاء الحراكات الشبابية والشعبية أمام المسجد الحسيني في وسط العاصمة الأردنية حيث شهد هتافات عالية تجاوزت كل السقوف للمطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد ومحاكمة الفاسدين ورفع القبضة الأمنية وإلغاء محكمة أمن الدولة.
وأكد المشاركون في الاعتصام الذي دعا إليه أحرار العاصمة وشارك به ممثلون عن أحرار عمان وتيار التحرير والتغيير ونشطاء الحراك الشبابي والشعبي ضرورة إلغاء محكمة أمن الدولة ووقف محاكمات نشطاء الحراكات الشابية والشعبية فيها، كما وجهوا التحية للأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.
وشهدت منطقة وسط العاصمة عمان تواجدا أمنيا كثيفا

وإغلاق للطرق المؤدية لمنطقة الاعتصام وسط حالة من التذمر من جانب أصحاب المحلات التجارية والذين عبروا عن سخطهم من استمرار تلك الاعتصامات والمسيرات، خاصة وأن تلك المنطقة تشهد عادة يوم "الجمعة" اقبالا كبيرا من الأجانب والوافدين والمواطنين الأردنيين للتسوق كونه عطلة ، مطالبين بتخصيص أماكن للاعتصامات بعيدا عن وسط العاصمة.
وخرج العشرات من حراك حي الطفايلة في عمان في مسيرة بعد صلاة "الجمعة" اليوم من مسجد جعفر الطيار تنديدا بسياسات الحكومة الأردنية والمطالبة بإصلاحات شاملة.