رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رغم وجود "أوباما"...

ج.بوست: حماس تقحم مصر مجددًا فى قضيتها مع إسرائيل

عالمية

الجمعة, 22 مارس 2013 14:14
ج.بوست: حماس تقحم مصر مجددًا فى قضيتها مع إسرائيل
كتب-عمرو أبو الخير:

علقت مجلة "جلوبال بوست" الأمريكية على خبر الشكوى التي قدمتها حماس الفلسطينية اليوم الجمعة إلى مصر ضد إسرائيل قائلة:

" إن حماس تعود مجددًا لتقحم مصر في قضيتها مع الجانب الإسرائيلي رغم عدم مرور سوى ساعات قليلة على زيارة الرئيس الأمريكي (باراك أوباما) لإسرائيل والضفة الغربية ورغم الاضطرابات السياسية والاقتصادية التي تشهدها مصر في الوقت الراهن."
وذكرت المجلة أن حماس تقدمت اليوم الجمعة بشكوى إلى مصر ضد إسرائيل بعد أن علقت جزءً من

الهدنة التي تمَّ التوصل إليها بوساطة القاهرة المصرية في آواخر العام الماضي، حيث منعت القوات الإسرائيلية قطاع غزة من الوصول إلى نصف مياه الصيد الساحلية في مخالفة صارخة للإتفاقية المعلنة.
وأوضحت المجلة أن هذا التحرك، الذي وصفته بأنه غير منطقي، من جانب إسرائيل أتى ردًا على الهجوم الصاروخي الذي أطلقته غزة على إسرائل تزامنًا مع زيارة الرئيس الأمريكي "أوباما" أمس الخميس.
ومن جانبه، قال "سامي أبو زهري" المتحدث باسم حركة حماس "لقد أبلغنا القاهرة عن هذا الإنتهاك، ونحن في انتظار أن نسمع موقف واضح وصريح من جانب الوسطاء المصريين."
ولفتت المجلة إلى أن هذه الشكوى تشير على أن حماس تريد أن تتخلى عن العنف وليس لديها أي ترتيبات لإنتهاك اتفاقية وقف إطلاق النار مع الجانب الإسرائيلي.
وأكد مسؤول مصري أن شكوى حماس تم استقبالها، مضيفًا أن إسرائيل تقدمت هي الأخرى بشكوى ضد حماس بشأن الهجوم الصاروخي.
وانتهت المجلة قائلة أن الجانب المصري من شأنه أن يسعى إلى التهدئة بين الجانبين والدعوة إلى التزام الإتفاقيات والهدن المبرمة بينهما.

أهم الاخبار