رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل بن لادن يكشف عن المروحية الشبح

مقتل بن لادن يكشف عن المروحية الشبح

ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الامريكية اليوم السبت ان تحطم المروحية التي استخدمتها الولايات المتحدة الامريكية في عملية تصفية زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن كشفت النقاب عن استخدام واشنطن لمروحية غير مرئية قادرة على اجتياز خطوط العدو بدون اكتشافها ولا يصدر موتورها صوتا.

وأشارت الصحيفة الامريكية ان مثل هذا النوع من المروحيات ، شهد على مدار عقود محاولات تطوير على يد خبراء الطيران العسكريين ، بحيث تكون شبه شفافة لاجتياز خطوط العدو بدون كشفها.

واضافت الصحيفة ان المروحية المستخدمة في عملية تصفية اسامة بن لادن ، لا يتم سماع صوتها ولا كشفها عن طريق الرادار . ونقلت الصحيفة عن مديروكالة الاستخبارات الامريكية ليون بانيتا ان هذه المروحية من طراز "بلاك هوك" ، واعترف بتحطم واحدة من هذا النوع من الطائرات.

ومن جهة اخرى ، هدد تنظيم "القاعدة" بالانتقام لمقتل بن لادن ،

حيث نقلت مواقع الكترونية اليوم عن التنظيم أن مقتل زعيمه أسامة بن لادن سيكون بمثابة "لعنة" بالنسبة للولايات المتحدة .

كما ذكر موقع على شبكة "الإنترنت" أن تنظيم "القاعدة" وعد بمواصلة شن هجمات على الغرب ، داعيا الباكستانيين إلى الانتفاضة ضد حكومتهم ل"تطهير" البلاد من عار مقتل بن لادن على أرض إسلامية.

وعلى صلة بالموضوع ، صرح مسئولون أمريكيون بأن القوة الأمريكية الخاصة التى قتلت بن لادن صادرت من مخبئه خلال عملية الاغتيال في باكستان مواد أظهرت انه حتى مقتله كان لا يزال منخرطا بصورة وثيقة في انشطته التنظيمية.