أمريكا تتوقع خلافة العولقي لبن لادن

عالمية

الجمعة, 06 مايو 2011 09:34
بوابة الوفد – صحف:

أسامة بن لادن

ذكرت مصادر اخبارية اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة تتوقع ان يخلف أنور العولقي قائد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية أسامة بن لادن في زعامة تنظيم القاعدة.

واشارت صحيفة " الوطن" السعودية اليوم الجمعة إلى انه في غمرة التوقعات الصادرة من واشنطن، رجح أحدها أن يكون اليمني العولقي الخليفة المحتمل لـ"بن لادن"، بعد أن استبعد أيمن الظواهري من حساباته، لعدم تمتعه بمؤهلات بن لادن القتالية.

واوضحت الصحيفة ان تهديد الاعتداءات التي من الممكن أن تنفذها القاعدة ثأرا لمقتل زعيمها، انطلق عمليا من العراق، حيث نفذ انتحاري عملية ضد ثكنة تابعة للشرطة العراقية في مدينة الحلة، ذهب ضحيتها 21 قتيلا و75 جريحا من العناصر الأمنية. وذكرت

مصادر عراقية، أنه وإن لم تعلن القاعدة مسئوليتها عن التفجير فإن بصماتها بادية عليه.

وكشف مقتل بن لادن عن علاقات كانت قائمة بين القاعدة وإيران، حيث أفاد تقرير نشره الكونجرس الأمريكي بوجود علاقة وثيقة بين وحدة "القدس"، وهي نخبة حراس الثورة الإيرانية، والتنظيم.

وأكد التقرير أن "هذه العلاقة أقيمت بهدف التصدي للنفوذ الأمريكي في الشرق الأوسط وجنوب آسيا". ويعمل عدد من أعضاء الكونجرس في الوقت الراهن على إعداد مجموعة من القوانين التي تهدف إلى تشديد العقوبات ضد إيران. ومن المتوقع أن يشهد الشهر الجاري موافقة المجلس التشريعي الأمريكي على هذا المسلسل الجديد من العقوبات الذي يبدأ بتشريع لحماية حقوق الإنسان ودعم الديمقراطية في إيران.

 

 

أهم الاخبار