عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتقادات لمدير صندوق النقد بسبب سيارة فاخرة

دومينيك شتراوس مدير صندوق النقد الدولى

أثارت صورة أظهرت الفرنسى دومينيك شتراوس مدير صندوق النقد الدولى وهو يركب سيارة فاخرة من طراز "بورش" خلال إجازة سريعة أمضاها مؤخرا فى باريس عاصفة من الانتقادات فى فرنسا من قبل اليمين الحاكم واليسار المعارض الذى ينتمى له "شتراوس كان" على حد سواء.

وذكرت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية أنه بمجرد أن نشرت صورة "شتراوس كان" وهو بصدد ركوب السيارة البورش الفاخرة التى يزيد ثمنها على 100 ألف يورو بصحبة زوجته بادر حزب الاتحاد من أجل الحركة الشعبية (اليمنى الحاكم المؤيد للرئيس ساركوزى) بالسخرية من الحزب الاشتراكى الفرنسى (حزب المعارضة الرئيسى).

وكان بريس أورتوفو المستشار الخاص للرئيس ساركوزى أول من سخر من الحزب الاشتراكى، معتبرا أن امتلاك أحد قادة الحزب اليسارى لسيارة غالية الثمن لا يمتلكها عادة إلا المليونيرات يعكس مدى التطور الذى

طرأ على فكر الحزب الاشتراكى الذى يحاول خداع الشعب الفرنسى بإعطاء صورة خاطئة عن زعمائه تقوم على الزهد فى الحياة وتفضيل عيشة التقشف.

ورغم أن شتراوس كان قد نفى تماما أن تكون السيارة البورش ملكا له إلا أن بعض المقربين من زعماء الحزب الاشتراكى انتقدوا تصرف شتراوس فى الوقت الذى يعمل فيه الحزب على تهيئة المناخ من أجل فوز الحزب بمنصب رئيس الجمهورية وهو المنصب الغائب عن الحزب منذ انتهاء الفترة الرئاسية الثانية للرئيس الاشتراكى الراحل، فرنسوا ميتران فى عام 1995.