رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

باراك:إيران لن تستخدم النووي ضدنا

وزير الدفاع الاسرائيلى ايهود باراك

قال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك إنه فى حال نجاح إيران في تطوير أسلحة نووية، فمن غير المحتمل أن تستخدمها ضد إسرائيل .

واضاف باراك خلال مقابلة مع صحيفة هاآرتس الاسرائيلية أن إسرائيل ينبغي ألا تنشر الذعر العام بشأن البرنامج النووي الإيراني .

وقال باراك عندما سئل عما اذا كان يعتقد أن ايران ستسقط قنبلة نووية على إسرائيل انها لن تسقطها علينا ولا على أي جارة أخرى، "ولا داعى للذعر والخوف فباكستان تشهد انهيارا سياسيا ومازالت اسرائيل الأقوى في منطقة الشرق الأوسط ".

واعتبرت الصحيفة ان موقف باراك يتعارض مع موقف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي قارن مرارا في السنوات الأخيرة بين سعى ايران لتطوير اسلحتها النووية وبين سلاح الرايخ الثالث

الالمانى المتطور شديد التعقيد .

ورأى باراك انه "على الرغم من أن الحكومة الإيرانية يبدو أنها أفلتت إلى حد كبير من موجة الثورات التى اجتاحت العالم العربي الا انها من الممكن ان تنهار ايضا". وتابع " وفى معرض الحديث عن فشل إسرائيل في تأمين الافراج عن الجندي المختطف جلعاد شاليط على الرغم من تقديمها عرضا بإطلاق سراح مئات من السجناء الفلسطينيين، قال باراك انه كان من الممكن اطلاق سراح شاليط منذ ثلاث سنوات.