ليفين: مقتل بن لادن حصيلة جهد10 سنوات

عالمية

الثلاثاء, 03 مايو 2011 11:20
لاهاى : فكرية احمد

فاى هارتوج ليفين سفيرة امريكا فى هولندا

أكدت فاى هارتوج ليفين سفيرة امريكا فى هولندا اليوم الثلاثاء ان مقتل بن لادن انتصار لمن يريدون الحياة في سلام ، ووفاته أفضل للامن العالمى من محاكمته .

وقالت: "بن لادن كلف امريكا الكثير من الوقت والطاقة على مدى 10 سنوات ، وانا فخورة بالنتيجة ، وفخورة بانجاز المهنين الذين عملوا هذه الفترة لمطاردته ". مضيفة:" بن لادن كان العدو اللدود الاول للجميع لانه كان يسعى لقتل مزيد من الناس فى امريكا ، باكستان ، وبقية دول العالم ، بجانب مسؤليته عن قتل آلاف الابرياء فى هجمات 11 سبتمبر ".

وأشارت إلى أن جهود امريكا فى باكستان للقضاء على فلول القاعدة لن تنتهى بمقتل بن لادن ،

بل هى مستمرة مع الجهود فى افغانستان .

يذكر ان هارتوج جاءت كسفيرة لبلادها فى هولندا فى منتصف عام 2009 ، بعد جدال طويل حول اختيارها لهذا المنصب ، انطلاقا من دعمها للحملة الانتخابية لأوباما بمبلغ 25 الف يورو .

وهى من اصل يهودى هولندى ، وكانت اسرتها تعيش قبل الحرب العالمية الثانية فى مدينة نايمخين الهولندية ، وإبان الحرب ودخول النازيين هولندا ، هاجرت أسرتها الى سورينام التى كان واقعة تحت السيادة الهولندية.

وفى عام 1948 ، هاجرت اسرتها تماما الى أمريكا حيث استقرت وحصلت على الجنسية الامريكية ، وقيل إن توليها السفارة مكافأة لها على هذا الدور ، حيث لا تتمتع بخبرة معروفة فى المجال الدبلوماسى .

 

أهم الاخبار