نشوة إسرائيلية لمقتل بن لادن

عالمية

الاثنين, 02 مايو 2011 07:42
القدس (رويترز)


أشاد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل بالقوات الأمريكية الخاصة التي قتلت زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن، معتبرا ذلك "انتصارا مدويا" لواشنطن وحلفائها فيما سماه "الحرب على الارهاب."

وقال نتنياهو في بيان يوم الاثنين "هذا نصر مدو للعدالة والحرية والقيم التي تتشارك فيها كل الدول الديمقراطية التي تقاتل بتصميم جنبا الى جنب ضد الارهاب."

وصرح وزير الخارجية الاسرائيلي افيجدور ليبرمان بأن اسرائيل حققت مكسبا من مقتل بن لادن.

وقال ليبرمان لراديو جيش الاحتلال الإسرائيلي "حاولت القاعدة بلا كلل اختراق غزة والضفة الغربية"، مشيرا الى الاراضي الفلسطينية. واستطرد ان مقتل بن لادن "يمثل عملية مهمة بالنسبة لنا

أيضا."

وصرح ليبرمان بأن اسرائيل لم تساهم في الغارة التي شنتها قوات كوماندوز أمريكية في باكستان وانها أبلغت بالعملية قبل نصف ساعة من الاعلان عنها في البيان الذي ألقاه الرئيس الامريكي باراك أوباما فجر الاثنين.

وقال رئيس الكيان الاسرائيلي شمعون بيريس ان بن لادن "نفذ فيه حكم الاعدام" ووصف بيريس موته بانه عظة عن التطرف الذي يتسم بالعنف والذي يدمر نفسه بنفسه.

وقال بيريس لراديو اسرائيل "انظر الى كل القتلة كل الحكام الدكتاتوريين. الامر ينتهي بهم بأن يقتلوا انفسهم انه الحكم الحقيقي للتاريخ والذي للاسف يأخذ الكثير من الوقت ويسقط خلاله الكثير من الضحايا."

أهم الاخبار