رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رشيس غير دبلوماسى

اشهر شتائم شافيز لزعماء العالم

عالمية

الثلاثاء, 05 مارس 2013 23:29
اشهر شتائم شافيز لزعماء العالمشافيز الراحل صاحب لسان حاد ولايعرف الدبلوماسية
بوابة الوفد – متابعات:

استخدم الرئيس الفنزويلى الراحل هوجو شافيز أحياناً لغة غير دبلوماسية، خاصة مع الولايات المتحدة وحلفائها التي تشكل هدفاً لغضبه عادةً.ومن اشهر كلمات شافيز الغاضبة غير الدبلوماسية 

لا مزيد من الكبريت
في الأمم المتحدة عام 2009، رحب شافيز بحذر بالادارة الامريكية الجديدة عقب انتخاب ادارة الرئيس باراك اوباما . وقال وهو يتلفت حوله :"لم نعد نشم رائحة الكبريت كما اعتدنا، لقد حلت محلها رائحة الامل ويجب ان نستشعر هذه الرائحة الجديدة في قلوبنا". وكان شافيز قد وصف الرئيس الامريكي السابق جورج دبليو بوش عام

2006  بإنه "شيطان" وقال إن رائحة الكبريت تملأ المكان .
الرئيس الجرو
فى عام 2005، وصف شافيز نظيره المكسيكي فيسنت فوكس بأنه "جرو الامبريالية الأمريكية الصغير". وقال "انه لأمر محزن أن نرى خيانة هذا الرئيس ..من المحزن ان يقوم رئيس لشعب رائع مثل المكسيك بدور الجرو للامبراطورية الأمريكية.
"بلير "شخص بلا اخلاق
لم يفلت تونى بلير رئيس الوزراء البريطاني السابق من لسان شافيز الحاد .. ففي عام 2006، طالب بلير فنزويلا باحترام
قوانين المجتمع الدولي. ورد شافيز بأن هذه القوانين قد انتهكت بالفعل عندما احتلت العراق. وقال شافيز:" لا تكن غير اخلاقي يا سيد بلير ..فانت شخص بلا اخلاق ..ليس لك الحق في انتقاد الاخرين في ما يتعلق بقوانين المجتمع الدولي.. انك بيدق للامبريالية الذي يحاول تملق بوش، وانت الرجل الاول في القتل والاغتيال الجماعي على هذا الكوكب ..اذهب مباشرة إلى الجحيم ياسيد بلير".
اغنية كراهية ل "هيلارى"
في منتصف خطبة ألقاها في يونيو  2006، بدأ شافيز في دندنة مقطعا غنائيا تقول كلماتها:  "هيلاري كلينتون لاتحبني ..وانا ايضا لا احبها". وكانت وزيرة الخارجية الامريكية في جولة في امريكا اللاتينية عندما انتقدت حكومة شافيز في مقابلة تلفزيونية في الاكوادور.

أهم الاخبار