حماس تبدأ حملة تطوعية بمناسبة يوم العمال

عالمية

الأحد, 01 مايو 2011 13:39
غزة: ا ف ب


بدأت حركة حماس اليوم الأحد حملة تطوعية بمناسبة اليوم العالمي للعمال بمشاركة مائة الف شخص لضمان نظافة قطاع غزة وترميم منازل هدمت من قبل الجيش الإسرائيلي . وانطلقت الحملة من ميدان فلسطين وسط مدينة غزة بمشاركة عدد من قادة الحركة ورؤساء بلديات في القطاع حيث قاموا بغرس عدد من أشتال خصوصا الزيتون في محيط الميدان .
وقال خليل الحية القيادي في حماس لوكالة فرانس برس إن "مائة ألف متطوع

متوقع أن يشاركوا في هذه الحملة وهي أضخم حملة تطوعية في قطاع غزة والتي تحمل شعار غزة أجمل رغم الحصار".
وأضاف الحية"اخترنا يوم العمال لإطلاق أكبر وأضخم حملة تطوع في قطاع غزة وتستمر لمدة يومين وتشمل الحملة زراعة شتلات ونظافة شوارع مدن وقرى ومخيمات قطاع غزة وطلاء الجدران وترميم بعض المنازل المهدمة من قبل الاحتلال الإسرائيلي
ومنازل لأسر فقيرة ومستورة".
وتابع: إن اختيار اليوم العالمي للعمال جاء "من أجل الرد على كل محاولات تهميش عمالنا وحالة البطالة في ظل الحصار، مشددًا على أنه "ينبغي علينا أن نواجه الزيادة في حالة البطالة".
وكان عشرات الشبان من نشطاء وانصار حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف 2007، في الميدان استعدادًا للمشاركة في الحملة.
وقال عضو في الحملة من حركة حماس إن الحملة "تهدف لتعزيز التواصل مع الناس والحفاظ على قطاعنا"، موضحًا أن متطوعين من كافة المناطق والمساجد سينطلقون ظهر اليوم للمشاركة في هذه الحملة التطوعية".

أهم الاخبار