رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السعودية تنفى وجود أزمة مع إثيوبيا

عالمية

الاثنين, 04 مارس 2013 17:26
السعودية تنفى وجود أزمة مع إثيوبيا
أ ش أ

نفى الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودية ما تردد من أنباء حول وجود أزمة في العلاقات بين السعودية وإثيوبيا، قائلا "إن هذه التصريحات محض كذب"، ومؤكدا متانة العلاقات بين البلدين.

وقال الفيصل ـ للصحفيين اليوم الإثنين ـ "إن العلاقات بين السعودية وإثيوبيا تشهد تطورا في مختلف المجالات" مؤكدا عمق وقدم العلاقات بين السعودية وإثيوبيا.
وأضاف "الهجرة الأولى كانت للحبشة (إثيوبيا) والصلة بين أهل البلدين والأحباب صلة طويلة وتاريخ

مرموق".
وتابع "إنني لم أشهد علاقات مع الحبشة تطورت إلى أن وصلت إلى المستوى الحالي من التميز والثقة ومن التعاون في مجالات شتى ومجال التجارة اتسع بشكل كبير" .. موضحا أن لدى المملكة استثمارات في إثيوبيا، وأشار وزير الخارجية إلى أن السعودية وإثيوبيا تعملان على الصعيد الاستراتيجي من أجل تهدئة الأوضاع في القرن الإفريقي.
يذكر أن وزير المالية السعودية إبراهيم العساف زار إثيوبيا الأسبوع الماضي، والتقى رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي مريام ديسالين، حيث اتفقا على أهمية تعزيز أنشطة المستثمرين السعوديين المشاركين في قطاع الزراعة بإثيوبيا، وكذلك دفع علاقات التجارة والاستثمار بين البلدين على أساس قوي.
وقال العساف إن حكومته تعطي أولوية لدعم المستثمرين السعوديين لمساعدتهم في المشاركة بقطاعات الاستثمار المختلفة بإثيوبيا .. مشيرا إلى أن هناك جهودا جارية لزيادة حصة الصادرات الزراعية الإثيوبية في السوق السعودي، وموضحا أن الاتفاقية التي وقعت اليوم لتجنب الازدواج الضريبي بين البلدين ستساعد في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

أهم الاخبار