رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتقال مؤسس ويكليكس.. بتهم جنسية

عالمية

الثلاثاء, 07 ديسمبر 2010 11:04
كتبت: انجي الخولي

اعتقلت الشرطة البريطانية  ظهر اليوم مؤسس ويكليكس جوليان اسانج في لندن.


ومثل أسانج  صباحا أمام القضاء البريطاني، لاستجوابه بشأن تهمة الاعتداء الجنسي الموجه إليه.

ونقلت صحيفة تليجراف البريطانية علي موقعها علي الأنترنت عن مصادر في الشرطة انه تم اعتقال اسانج في شرق إنجلترا بناء على المذكرة التي قدمتها السويد بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي، مشيرا إلى ان أسانج الذي يعتقد انه يقيم في جنوب شرق انجلتر ، هو المشتبه به في قضية الاعتداء الجنسي على امرأتين خلال زيارته السويد في أغسطس هذا العام.

وكانت السويد قد أصدرت مذكرة توقيف دولية بحق جوليان اسانج (39 عاما) بتهمة "اغتصاب واعتداء جنسي" بحق امرأتين في اغسطس الماضي في السويد.
وأشار أصدقاء أسانج إلى أنه مقتنع بأن الولايات المتحدة تقف وراء محاولات النيابة العامة السويدية تسلمه لاستجوابه بشأن مزاعم الاعتداء. وقال مؤسس ويكيليكس: "إن الدافع وراء الادعاءات هو كشفي للوثائق السرية وإثارة غضب الولايات المتحدة".

واوضحت الصحيفة انه من المتوقع ان يمثل أسانج اليوم امام جلسة المحكمة في ويستمنستر للنظر في إمكانية إرساله إلى السويد

من عدمه.

وكان محامي أسانج  قد اعلن في وقت سابق اليوم انه لا يوجد اتهامات حقيقية موجهة إلى أسانج ونحن بصدد تنظيم لقاء مع الشرطة على أساس طوعي من أجل تسهيل هذا الطلب واستجواب اسانج حول الاتهامات المزعومة.

وتشير التوقعات إلى انه من المرجح ان يبحث أسانج خيار مسألة حريته الموقتة بكفالة وقد تصل الكفالة الى ما بين 100 و200 الف استرليني (160 و320 الف دولار).

وكان مارك ستيفنز محامي مؤسس  ويكيليكس قد اعلن في وقت سابق أمس الاثنين انه تلقى اتصالا من الشرطة يبلغه انها تلقت طلب ترحيل من السويد ، واضاف ان الطلب هو لاستجواب جوليان اسانج، وهو غير متهم بأي تهمة.

أهم الاخبار