عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الآلاف يتوافدون لحضور حفل تطويب بولس الثاني

البابا بولس الثاني

توافد مئات الآلاف من 87 بلدا اليوم الاحد على ساحة القديس تطويب بطرس يوحنا بولس الثاني البابا الاكثر شعبية الذي قاد الكنيسة الكاثوليكية اكثر من 26 عاما لحضور حفل تطويب يوحنا بولس الثانى.

وبعد ست سنوات من وفاة وتشييع كارول فويتيلا الذي حضره ملايين الاشخاص في روما، سيقوم البابا بنديكتوس السادس عشر بتطويبه بعد فترة قياسية لدعوى التطويب التي فتحت في يونيو 2005 واستمرت خمس سنوات وسبعة اشهر.

وكانت هتافات اطلقت خلال تشييع يوحنا بولس الثاني في ساحة القديس بطرس قبل ست سنوات تدعو الى ان يطوب على الفور، البابا البولندي الذي جدد صورة الكنيسة خلال حبريته التي استمرت اكثر من ربع قرن (1978-2005) وقام خلالها ب 104 رحلات، وكان التطويب يحتاج الى اعجوبة امنتها الراهبة الفرنسية ماري سيمون بيار التي شفيت من داء باركنسون.

وسيعلن البابا بنديكتوس السادس عشر تطويب يوحنا بولس الثاني في بداية القداس الذي يفتتح عند الساعة العاشرة ويستمر اكثر من ساعتين.

واثناء القداس ستعلق جدارية ليوحنا بولس الثاني على واجهة كاتدرائية القديس بطرس وسيرى المؤمنون صندوقة ذخائر تحتوي على انبوب من دمه.

وقد اخرج نعش يوحنا بولس الثاني الجمعة من قبره في مغاور الفاتيكان. ونقل النعش المغطى بوشاح مذهب الى امام القبر الذي يعتبر قبر القديس بطرس مؤسس الكنيسة والبابا الاول، وسيبقى معروضا حتى صباح الاحد عندما سينقل الى امام المذبح المركزي للكاتدرائية، وبعد الاحتفال، سيتاح للمصلين المرور امام النعش المغلق الموضوع امام المذبح الرئيسي للكاتدرائية.

وسيشارك في الاحتفال رؤساء 16 دولة بينهم رئيس زيمبابوي روبرت موجابي المثير للجدل الى جانب خمسة وفود لعائلات ملكية. وستتمثل فرنسا برئيس الوزراء فرنسوا فيون.