عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"ايباك" تفتتح مؤتمرها فى واشنطن

نائب الرئيس الأمريكي
نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن

بدأت في العاصمة الأمريكية واشنطن اليوم "الأحد" أعمال المؤتمر السنوي للجنة الشئون العامة الأمريكية الإسرائيلية "ايباك" الذي يعد أكبر لوبي مؤيد لإسرائيل في الولايات المتحدة.

يُشارك في المؤتمر هذا العام أكثر من 10 آلاف شخص، ومن أبرز المتحدثين فيه نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عبر الدائرة التليفزيونية المغلقة عبر الأقمار الصناعية من إسرائيل، ووزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك، ووزير الخارجية الكندي جون بيرد، وزعيم الأغلبية في مجلس النواب الأميركي إريك كانتور، والسناتور الأمريكي البارز جون ماكين.
ويركز المؤتمر بشكل عام هذا العام على موضوعات سوريا وإيران والشراكة الإسرائيلية الأمريكية، وخاصة التعاون الثنائي العسكري والاقتصادي.
وتناولت الجلسة الاقتتاحية للمؤتمر موضوع الملف النووي الإيراني الذي يمثل الموضوع الرئيسي، حيث تحدث السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة مايكل أورين، مشددًا على أن الوقت قد حان إزاء التصرف مع إيران، واتهم طهران بتضييع الوقت عبر المفاوضات حتى تستنفذه وتصل إلى إنتاج السلاح النووي.
ومن المقرر أن يلتقي المشاركون في المؤتمر من الجانب الإسرائيلي عددًا من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين لتدارس وجهتي نظر إسرائيل والولايات المتحدة إزاء الملف النووي الإيراني.