رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هاجل: تخفيض ميزانية الدفاع الأمريكى خطر

عالمية

السبت, 02 مارس 2013 15:31
هاجل: تخفيض ميزانية الدفاع الأمريكى خطرتشاك هاجل
وكالات :

قال وزير الدفاع الأمريكي الجديد تشاك هاجل إن الغموض الذي يتعلق بالميزانية بما في ذلك التخفيضات الدفاعية الجديدة التي يبلغ حجمها 46 مليار دولار يعرض للخطر قدرة وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون على الوفاء بكل مهامها بكفاءة.

وقال هاجل خلال أول مؤتمر صحفي له في البنتاجون منذ أدائه اليمين يوم الأربعاء أن التخفيضات تعني أن البحرية الأمريكية ستستبعد بشكل تدريجي أربعة أجنحة جوية وأن القوات الجوية ستخفض بشكل فوري ساعات

الطيران وأن الجيش سيخفض التدريب.
وقال بحسب رويترز: "دعوني أوضح أن هذا الغموض يعرض للخطر قدرتنا على الوفاء بكل مهامنا بكفاءة وأضاف أنه مع استمرار سريان هذه التخفيضات، سنضطر لتحمل خطر أكبر مع خطوات سيكون لها آثار بعيدة المدى تدريجيا.
وتحدث هاجل بلهجة معتدلة أكثر من مسؤولين كثيرين بوزارة الدفاع قالوا إن تخفيضات الأنفاق ستكون مدمرة أو ستحول
القوات المسلحة الأمريكية إلى قوة من الدرجة الثانية وقال هاجل إن أمريكا تملك أفضل قوة قتالية وأكثر قوة قادرة على القتال وأقوى قوة قتالية في العالم .
إدارة هذه المؤسسة ابتداء من هيئة الأركان المشتركة لن تسمح لهذه القدرات بالتآكل سندبر هذه المسائل هذه تعديلات توقعنا مثل هذا النوع من الحقائق وسنفعل ما نحتاجه لتأكيد إمكانيات قواتنا.
وجاءت تصريحات هاجل في الوقت الذي أخفق فيه البيت الأبيض والكونجرس في التوصل لاتفاق لتفادي تخفيضات قريبة يبلغ حجمها 85 مليار دولار في الإنفاق الدفاعي وغير الدفاعي قبل موعد نهائي عند منتصف الليل.

أهم الاخبار