رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفاتيكان تشترط الجواز الأخضر لفيروس كورونا لدخول أراضيها

الفاتيكان تشترط الجواز
الفاتيكان تشترط الجواز الأخضر لفيروس كورونا لدخول أراضيها

أعلنت اللجنة البابوية لدولة مدينة الفاتيكان، أنه سيكون من الضروري الحصول على ما يعرف بـ "جواز فيروس كورونا الأخضر" كشرط لدخول الفاتيكان اعتباراً من الأول من أكتوبر المقبل ، حسبما أورد بوكالة أنباء أنسا الإيطالية.

اقرأ ايضاً.. رئيس أساقفة الفاتيكان يدعو إلى مكافحة استغلال الأديان من قبل المتطرفين

يعد جواز فيروس كورونا الأخضر شهادة رقمية أو ورقية تُظهر ما إذا كان شخص ما قد تلقى جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المضادة لكورونا أو أن نتيجة اختباره سلبية أو تعافى مؤخرا من الفيروس.

 

ووسعت إيطاليا استخدام جواز سفر كورونا المعروف باسم شهادة الممر الأخضر، لتصبح إلزامية للمسافرين في القطارات عالية السرعة والطائرات والعبارات والحافلات بين المناطق.

 

واعتمد رئيس الحكومة الإيطالية ماريو دراجى شهادة المرور الخضراء في أوائل الصيف في محاولة لتشجيع الناس على

التطعيم. في البداية ، كان من الضروري الدخول إلى العديد من المواقع الثقافية والترفيهية ، لكن نطاقها يتسع تدريجيا ، حتى أنه فرض استخدامها للمعلمين.

 

أثار المخطط احتجاجات بعض الإيطاليين ، الذين يقولون إنه ينتهك الحريات ، ووعد المعارضون بعرقلة حركة المرور على الطرق في المظاهرات التى كانت فى البلاد أمس ، ولكن نظرًا لأن 70.1 ٪ من جميع الإيطاليين فوق سن 12 تم تطعيمهم بالكامل ، يبدو أن الغالبية العظمى من الناس يدعمون حملة التلقيح واستخدام شهادة الممر الأخضر.