"جيروزاليم بوست"مراهق وراء الحرائق

عالمية

الاثنين, 06 ديسمبر 2010 18:57


اعلنت الشرطة الاسرائيلية الاثنين ان مراهقاً يبلغ من العمر 14 عامًا يقف وراء اشتعال الحرائق في جبل الكرمل الأمر الذي اسفر عن مقتل 42 شخصا واحراق 10 آلاف فدان من الغابات.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن المراهق أخبر المحققين انه ألقى بفحم مشتعل في منطقة مفتوحة بعد تدخين الشيشة، وعاد إلى المدرسة دون إبلاغ أحد بما قام به، مما تسبب بالحريق.

وكان المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ميكي روزنفيلد قال إنه وفقًا لتحليل النتائج الأولية على أرض الواقع ففقد توصلنا مبدئيا إلى أن الحريق نتج عن الإهمال.

إلى ذلك، قرر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منح مساعدة فورية مقدارها 2500 شيكل لكل شخص احترق منزله في حريق الكرمل، وستتلقى هذه المساعدات عائلات سيتم التأكد من أنه يتعذر عليها العودة إلى منازلها خلال الشهر الجاري.

وكان الكنيست الإسرائيلي قد عقد جلسة خاصة

بحضور نتنياهو لمناقشة الحريق الهائل الذي شب في غابات تلال جبل الكرمل وأودى بحياة 42 شخصا وحرق العديد من المنازل والمنشآت وملايين الأشجار.

وقدر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يتسحق اهرونوفيتش الأضرار الناجمة عن الحريق بأكثر من 120 مليون شيكل.يشار إلى أن حرائق الكرمل قد أسفرت عن مقتل 42 إسرائيليا، بالإضافة إلى وفاة قائدة شرطة لواء حيفا متأثرة بجروحها الناجمة عن حريق الكرمل، كما أثارت مطالبات باستقالة وزير الداخلية الإسرائيلى زعيم حزب شاس الدينى المتطرف من منصبه وتحمليه مسئولية تفاقم الحرائق، كما أثبتت عدم استعداد إسرائيل لمواجهة حدوث أية كوارث طبيعية.

أهم الاخبار