208 مواقع تنشر تسريبات "ويكيليكس"

عالمية

الاثنين, 06 ديسمبر 2010 18:09


كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية الاثنين ان هناك 208 مواقع على شبكة الانترنت تعرض الوثائق المسربة التي حصل عليها موقع "ويكيليكس" الالكتروني. بعد تعرضه لعدة هجمات من قبل قراصنة.

ونقلت الصحيفة عن رسالة نشرها مؤسس الموقع جوليان أسانج عبر صفحته على موقع "تويتر" كلما حاول البعض وقفنا، كلما أصبحنا أقوى".

ويتعرض موقع ويكيليكس لعدد من الهجمات الإلكترونية منذ نشره الأسبوع الماضى لحوالى 250 ألف وثيقة سرية دبلوماسية تخص وزارة الخارجية

الأمريكية، كما أوقفت بعض الشركات خدماتها لموقع مثل "بأي بال" التى أوقفت خدمة التبرع للموقع عبر الانترنت على شبكتها، وأمازون التى يستأجر الموقع مساحة لخادم المعلومات الخاص به عليها، و "إيفرى دى إن إس نت" التى تقدم للموقع خدمة اسم النطاق على الشبكة.

في سياق متصل، وصف جون بولتون كبير الباحثين بمعهد إنتربرايز الأمريكى الرئيس باراك

أوباما بأنه يمثل خطراً أكبر من ذلك الذى أحدثه تسريب ويكيليكس، وذلك برفضه الاعتراف بالتهديدات التى فرضتها هذه التسريبات.

ويعتقد بولتون فى مقاله بصحيفة الجارديان أن تعامل أوباما مع موضوع تسريب الوثائق السرية كشف عن أن الأمن ليس من ضمن أولوياته، مشيراً إلى أن الرد الأنسب عليها هو ملاحقة كل من له صلة بها.

وأنهى مقاله بالقول، إن المشكلة الحقيقية ليست فى أن ويكيليكس يعرض الأمن القومى الأمريكى للخطر، ولكن لأن إدارة أوباما الفاشلة تتجاهل طبيعة ومدى التهديدات التى تواجهها واشنطن، ولا ترغب فى العمل على إحباطها.

أهم الاخبار