عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هولندا تحاكم قراصنة صوماليين

أعلنت وزارة الدفاع الهولندية أن 5 قراصنة صوماليين يشتبه بأنهم خطفوا مطلع نوفمبر الماضي سائحين إثنين من دولة جنوب أفريقيا كانا على متن سفينة قبالة جزر السيشل ،

نقلوا أمس "الأحد" إلى هولندا لمحاكمتهم ، وأنهم كانوا من ضمن 20 شخصا أعتقلوا يومى 19 و23 نوفمبر من قبل طاقم سفينة التموين الهولندية "امستردام" ، وأنه قد أطلق سراح الاشخاص ال 15 الآخرين بسبب عدم وجود أدلة ضدهم.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الهولندية مارلويس فيسير ـ في تصريحات أوردتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم الاثنين ـ إنه "بطلب من وزارة العدل نقلت وزارة الدفاع 5 قراصنة مفترضين إلى هولندا" ، موضحا أنه يشتبه بأن الصوماليين قد خطفوا سفينة جنوب أفريقية واحتجزوا سائحين جنوب أفريقيين فى السابع

من نوفمبر الماضى.

وأشار إلى أنهم فى طريقهم إلى هولندا ، وأن الرجال الخمسة هم على متن طائرة عسكرية هولندية سوف تحط فى مدينة ايندهوفن الواقعة جنوبى البلاد.

من جانبه ، قال المتحدث باسم المحكمة الوطنية الهولندية ويم دي بروين إن الرجال الخمسة سيبقون قيد الإعتقال الاحتياطى حتى مثولهم أمام محكمة روتردام غربي البلاد.

وأضاف بروين أن الأشخاص الخمسة متهمون بالقرصنة ، وإذا ثبتت التهمة الموجهة لهم فسيحكم عليهم بالسجن لمدة 12 عاما عن قبطان السفينة وتسعة أعوام عن أعضاء الطاقم.