رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 3 أكراد في اشتباكات مع الجيش التركي

عالمية

الخميس, 21 أبريل 2011 10:17
أنقرة - أ ف ب:


أفادت وكالة الأناضول اليوم الخميس، عن مقتل ثلاثة متمردين أكراد في معارك مع الجيش التركي في جنوب البلاد. وقُتل ابراهيم اروتش (26 سنة) برصاصة اخترقت ذراعه الايسر وخرجت من صدره كما افاد التقرير الذي لم يوضح ما اذا كانت الشرطة هي التي أطلقت الرصاصة.

وأفاد شاهد حضر المواجهات في بسمل في محافظة دياربكر لوكالة الأنباء الفرنسية، أن الشرطة اطلقت النار على المتظاهرين اولا بالرصاص المطاطي ثم بالرصاص الحي.

وكثف اكراد تركيا الذين يشكلون اغلبية السكان في جنوب شرق البلاد التظاهرات والصدامات مع الشرطة منذ اعلن المجلس الانتخابي الاعلى استبعاد 12 مرشحا مستقلا من الانتخابات التشريعية المقررة في 12 يونيو.

وأقصي المرشحون ومن بينهم سبع شخصيات يدعمها حزب المجتمع الديمقراطي، اكبر حزب موال للأكراد، بسبب سوابقهم القضائية وهدد الحزب بمقاطعة الانتخابات.

واستمرت الصدامات ليل الاربعاء الخميس في اضنة (جنوب) حيث

تعيش مجموعة كردية كبيرة وحيث رشق المتظاهرون الشرطة بالحجارة والزجاجت الحارقة متسببين في نشوب حريق في احد المنازل على ما افادت وكالة الاناضول.

وفي اسطنبول انفجرت عبوتان يدويتان الصنع دون سقوط ضحايا إلاواحدة امام منزل والثانية امام مقر لحزب العدالة والتنمية الحاكم والمنبثق عن التيار الاسلام والذي يتهمه الاكراد بالوقوف وراء قرار المجلس الانتخابي الاعلى كما اضافت وكالة الاناضول.

من جهة اخرى، افادت الوكالة ان الجيش قتل ثلاثة متمردين اكراد من حزب العمال الكردستاني في منطقة ريفية بمحافظة كهرمانمراس (جنوب) بينما كانوا يعدون لشن هجوم.

أهم الاخبار