رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إندبندنت:إعادة محاكمة مبارك تزيد مشاكل مرسى

الرئيس محمد مرسي
الرئيس محمد مرسي

رأت صحيفة (إندبندنت) البريطانية أن إعادة محاكمة الرئيس السابق "حسني مبارك" بعد قبول الاستئناف المقدم من قبل محامي الدفاع، من شأنها أن تجلب المزيد من المشاكل السياسية وغيرها للرئيس الحالي "محمد مرسي".

واعتمد محامي الدفاع على عدم علم الرئيس السابق عن عمليات قتل المتظاهرين في قبول الاستئناف، ولكن لجنة تقصي الحقائق أكدت أن الرئيس المخلوع شاهد الانتفاضة من خلال بث تليفزيوني مباشر في قصره.
ورأت الصحيفة أن تقرير اللجنة سيدخل الرئيس "مرسي" في مشاكل سياسية ويعرضة للمزيد من المخاطر، ومن شأن محاكمة مبارك الجديدة أن تلاقي شعبية أكثر، وغضب من كثير من المصريين بعد الفشل في إصدار حكم نهائي عليه لفشله في وقف عمليات قتل المتظاهرين.
ولكن التقرير أيضا يورط بعض قادة الجيش والمسؤولين الأمنيين في وفاة المحتجين.

وفي حال تعرضهم للمحاكمة فإن ذلك سيزيد الأمر سوءًا، لأنه سيثير ردود فعل قوية من كبار المسئولين في جهاز الشرطة الذين مازالا يشغلون مناصب عليا في ظل حكومة مرسي.
ولفتت الصحيفة إلى أن محكمة النقض برئاسة المستشار "أحمد على عبد الرحمن" قضت في جلسة اليوم الأحد بإعادة محاكمة الرئيس السابق "مبارك" ووزير داخليته "حبيب العدلي"، اللذين يقضيان حكمًا بالسجن مدى الحياة، فيما يتعلق بتهمة فشلهما في وقف عمليات قتل المتظاهرين خلال الانتفاضة التي أطاحت بنظامه قبل نحو عامين.