عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الشيشان : لا دليل على أن دوكو عمروف حي


قال الرئيس الشيشانى رمضان قادروف اليوم إنه ليست هناك أى دلائل على أن زعيم المسلحين الشيشانيين دوكو عمروف على قيد الحياة، وذلك بعد عملية خاصة لتصفية مسلحين فى جمهورية انجوشيا الروسية الواقعة بشمال القوقاز.

ونقلت وكالة أنباء "انترفاكس" الروسية عن قادروف قوله في تصريحات للصحفيين "منذ لحظة تنفيذ العملية على منطقة فى انجوشيا، لم تظهر أى إشارة حقيقية على أن عمروف على قيد الحياة".

وكذب قادروف التسجيل الصوتى الذى بث لعمروف، وقال إنه لا ينبغى ان يلتفت إليه أو يؤخذ على محمل الجد حيث إن الصوت ربما يكون قد تم اصطناعه وتزييفه.

كانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى أن عمروف اتصل براديو "ليبرتى" أثناء برنامج مباشر، وذلك بعد أن تحدثت أنباء عن احتمال أن يكون قد قتل فى غارة على انجوشيا.

وأضاف الرئيس الشيشاني أنه إذا ثبت قانونيا أن عمروف على قيد الحياة فهذا يعطى سببا وجيها للامل بالقبض عليه حيا ومن ثم محاكمته.. وقال "نتمنى هذا كثيرا لأنه يقف وراء سلسلة من الجرائم".

يشار إلى أنه ترددت بعض الانباء عن مقتل عمروف بعد عملية واسعة النطاق على مجموعة من المسلحين فى منطقة جبلية فى انجوشيا يوم 28 مارس الماضى، لكن رئيس جمهورية انجوشيا الروسية يونس بيك يفكوروف خرج يوم 8 ابريل يؤكد عدم توافر أى معلومات تثبت او تنفى مقتل عمروف.