رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يونيسيف: الغرب تجاهل أطفال الفقراء

عالمية

السبت, 04 ديسمبر 2010 13:33
كتب: نور محمد


قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" في أحدث تقاريرها أن دول الغرب: إيطاليا والولايات المتحدة واليونان وبلجيكا وبريطانيا، تتصدر قائمة الدول المتقدمة التي تتخلى عن حقوق الأطفال الفقراء، مما يعود بالآثار السلبية على المجتمع والاقتصاد في تلك الدول.

وقال "جوردون أليكساندر" مدير مركز أبحاث "إنوسنتي" التابع لليونيسيف "إن الدول التي جرت فيها الدراسة جميعها دول متقدمة ولديها القدرة على الحد من فقر الأطفال، وأن أداء بعض

الدول الجيد يعني أنه يمكن كسر دائرة انعدام المساواة وأنه يمكن اتخاذ إجراءات للحد من الفقر".

 

أشار "اليكساندر" إلى أنه بينما يدور النقاش بين الدول على الحد من الإنفاق على الخدمات الاجتماعية، يركز التقرير على مئات الآلاف من الأطفال الذين يواجهون مخاطر الإهمال وغياب الرعاية الصحية في الدول الغنية.

وأكد التقرير أن الأطفال هم أول

من ينبغي حمايتهم في أوقات الأزمات، حيث يتوافر لدى الطفل فرصة واحدة في التعلم والتطور، وأن مسئولية رعاية وحماية الأطفال تقع على عاتق الحكومات.

يذكر أن الدراسة أجريت على 24 دولة من بين 31 دولة عضوًا في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وتركزت محاور الدراسة على تقديم الرعاية الصحية والتعليم ورفاهية الأطفال والمساواة بين الأطفال المهمشين.

والدول التي أجريت عليها الدراسة هي "النمسا وبلجيكا وكندا وجمهورية التشيك والدنمارك وفنلندا وألمانيا وفرنسا واليونان والمجر وأيسلندا وإيطاليا ولكسمبورج وهولندا والنرويج والبرتغال والسويد وإسبانيا وسلوفاكيا وسويسرا وبولندا وبريطانيا والولايات المتحدة".

 

أهم الاخبار