رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نتنياهو: لن نسمح بفرض شروط السلام علينا

بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الخميس ان حكومته ستتصدى بقوة لاي ضغط دولي لاستئناف عملية السلام الاسرائيلية الفسطينية من خلال قبول شروط احادية الجانب تفرضها السلطة الفلسطينية.

وقال نتنياهو في حفل بمناسبة عيد الفصح اليهودي اقامه حزب الليكود مساء الخميس: "سوف نتمسك بمبادئنا ونقاتل اولئك الذين يحاولون املاء الشروط التي سوف تجردنا من الامن والسلام".

وجاءت تصريحات رئيس الوزراء عقب تقارير صدرت مؤخرا تشير إلى أن الامم المتحدة سوف تناقش طلبا فلسطينيا بالاعتراف بدولة فلسطينية في الاجتماع المقبل للجمعية العامة في سبتمبر المقبل.

وفيما يتعلق بالتوتر الاخير على حدود غزة، قال نتنياهو "سياستي واضحة للغاية وتتمثل في أن أى هجوم سوف يواجه برد قوى".

وتعليقا على تقارير في وسائل الاعلام الأجنبية التي تزعم أن إسرائيل تقف وراء هجوم جوي تم شنه مؤخرا في السودان، قال نتنياهو "اننا نفعل الكثير. لايعرف كل شئ ولكن البعض فقط. لانركز على رد الفعل فحسب ولكن على الوقاية ومنع اعدائنا من تسليح انفسهم. وكانت النتيجة عامين من الهدوء غير المسبوق تقريبا".

وحول الاضطرابات التي تجتاح الشرق الاوسط، قال نتنياهو "هذا زلزال، كل ما اعرفه ان هناك دولة واحدة مستقرة وامنة وحرة ومزدهرة في المنطقة وهى دولة اسرائيل".

وعلى صعغيد متصل، قال نتنياهو إنه قد يتمكن قريبا من الإعلان عن إلقاء القبض على قتلة المستوطنين الخمسة من عائلة فوغيل داخل منزلهم في مستوطنة ايتمار شرقي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة قبل عدة أسابيع.

وجاء ذلك في رسالة مصورة بعثها إلى المشاركين في مراسم تذكارية جرت مساء أمس الخميس في مدينة القدس الغربية بمناسبة مرور شهر على عملية قتل المستوطنين الخمسة.وشارك في المراسم التذكارية كل من وزير التربية والتعليم الإسرائيلي وقائد المنطقة الوسطى بالجيش الاسرائيلى ورئيس الوكالة اليهودية.