البرازيل تعترف بفلسطين علي حدود 67

عالمية

الجمعة, 03 ديسمبر 2010 17:45

أعلنت وزارة الشئون الخارجية في السلطة الفلسطينية اليوم أن البرازيل اعترفت رسميًا بالدولة الفلسطينية على حدود الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1967.

 

قالت الوزارة في بيان رسمي، إن القرار البرازيلي جاء في رسالة رسمية من الرئيس لولا دي سلفا إلى نظيره الفلسطيني محمود عباس، واستلمها وزير الشئون الخارجية رياض المالكي.

وأعرب الرئيس الفلسطيني فى تصريح بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، عن تقدير فلسطين حكومة وشعبًا  للرئيس

دي سلفا على القرار.

وقال عباس، إن "مبادئ البرازيل أدت إلى هذا الاعتراف، وتعد  دليلاً على أنها تفهم الواقع الفلسطيني" وأن قرار البرازيل "يتماشى مع الشرعية والقانون الدولي، لأنها تعترف بالدولة الفلسطينية".

وأضاف أن الاعتراف جزء من قناعة البرازيل بأن العملية التفاوضية لإقامة دولة فلسطينية تعيش بسلام وأمن، هو أفضل طريقة لإنجاز السلام في الشرق الأوسط،

وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني التي هي مصلحة الإنسانية جمعاء".

وكان الفلسطينيون قد لوحوا أخيرًا باللجوء إلى خيارات بديلة حال استمرار تعثر عملية السلام مع إسرائيل بسبب الاستيطان، بينها طلب الاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية المحتلة عام 1967، والتوجه للمؤسسات الدولية خاصة مجلس الأمن الدولي لتحقيق ذلك، وعارضت إسرائيل هذه الخطوات واعتبرتها تصرفًا أحادي الجانب يخالف جهود العملية السلمية.

وتوقفت محادثات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في الثاني من أكتوبر الماضي، بعد 4 أسابيع من إطلاقها برعاية أمريكية، بسبب الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

أهم الاخبار