رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل 3 أفغان فى هجمات متفرقة

مقتل 3 أفغان فى هجمات متفرقة   - أرشيف

قتل ثلاثة شرطيين افغان وأصيب عدة شرطيين ومدنيين بجروح في سلسلة اعتداءات تم إحباط قسم منها صباح اليوم الخميس في عدة ولايات افغانية كما أعلن مسئولون.

والهجوم الاعنف نفذه ثلاثة انتحاريين استهدفوا مركزا لتدريب الشرطة المحلية الافغانية في ولاية باكتيا في جنوب شرق افغانستان ما ادى الى مقتل ثلاثة شرطيين وإصابة اثنين بجروح.

وقال المتحدث باسم حاكم الولاية روح الله سامون إن "ثلاثة انتحاريين هاجموا مركز تدريب الشرطة المحلية في إقليم اريوب ضاضائي" موضحا انهم كانوا يحملون أسلحة رشاشة.

وأضاف "تمكن أحدهم من تفجير حزامه الناسف ما أدى الى مقتل شرطيين من الولاية وآخر من الشرطة الوطنية الافغانية" وإصابة اخرين مشيرا الى ان الانتحاري "الثاني قتل قبل التمكن من تفجير عبوته فيما فر الثالث والشرطة تبحث عنه".

جدير بالذكرلاية باكتيا هي احد معاقل شبكة حقاني، احدى أبرز شبكات تمرد حركة طالبان، التي لها

امتداد ايضا الى الجانب الاخر من الحدود في باكستان. وقد تبنت هذه الشبكة عدة هجمات دامية لا سيما اعتداءات انتحارية ضد القوات الافغانية والاجنبية في افغانستان.

وتبنى متحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد في اتصال مع وكالة فرانس برس هجوم باكتيا وكذلك الهجوم الذي أوقع أربعة جرحى صباح الخميس في ولاية كابول ايضا حين فجر انتحاري آليته المفخخة امام مبنى رسمي.

وقال المتحدث باسم شرطة كابول حشمت ستانيكزاي لفرانس برس ان "انتحاريا فجر شاحنته الصغيرة المفخخة امام مكاتب رئيس منطقة موساي" على مسافة عشرين كلم من العاصمة الافغانية.