رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فرنسا تحظر دخول مسلمين بريطانيين

عالمية

الاثنين, 11 أبريل 2011 10:10
كتبت – ولاء جمال جبّة:

حظرت السلطات الفرنسية دخول ثلاثة من القياديين المسلمين لجماعات دينية في بريطانيا على رأسهم إنجم شودري إلى أراضيها بشكل دائم.

وكان شودري (43 عاما) وهو محام سابق يدير موقع "إسلام 4 يو كي" أحد الداعين إلى تطبيق الشريعة الإسلامية في بريطانيا حاول الانضمام إلى أحد الاحتجاجات في العاصمة الفرنسية باريس أمس الأول، ولكنه فشل حيث ألقي القبض عليه.

يأتي ذلك في الوقت الذي يدخل فيه قانون حظر النقاب حيز التنفيذ في فرنسا اليوم الاثنين، وكانت أعداد من

المسلمين خرجت في تظاهرة أمس الأول ضد بدء تطبيق حظر النقاب حيث جرى القبض على 61 شخصا من بينهم 19 إمرأة منقبة.

وأشارت “ديلى ميل” إلى ما قاله أحد الموظفين الذين يعملون لدى شودرى إلى أن وزارة الداخلية الفرنسية أصدرت بحقه قرارا يقضي بمنعه من دخول فرنسا بشكل دائم. وذكرت أن شودري كان قد ألقي القبض عليه من قبل في فرنسا على خلفية تهم تتعلق

بالتطرف الديني.

وأشارت الصحيفة إلى أن فرنسا تعيش حالة تأهب بعد التحذيرات التى أصدرها تنظيم القاعدة بشأن حظر ارتداء المسلمات النقاب في فرنسا وفرض غرامة تقدر بنحو 130 يورو على من تخالف هذا القانون.

ولفتت "ديلى ميل" إلى إشادة أنجم شودري المتكررة بأحداث 11 سبتمبر التى استهدفت مبنى التجارة العالمى فى الولايات المتحدة، كما أشاد أيضا بتفجيرات 7 يوليو التى وقعت فى لندن العاصمة البريطانية؛ كما قام بتكوين جماعة "المهاجرون" مع السيد بكرى (52 عاما) الذى عرف "بتوتنهام آية الله" بسبب إشادته بالقاعدة، وقد أصر السيد شودرى على أنه لم يخالف القانون فى فرنسا وهاجم قرار الحظر واعتبره "فضيحة".

أهم الاخبار