رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حرائق الكرمل تذكر إسرائيل بضربة أكتوبر

عالمية

الجمعة, 03 ديسمبر 2010 09:12

القدس المحتلة: ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم الجمعة أن الحرائق التي شبت في جبل الكرمل شمال إسرائيل

أمس الخميس أعادت إلى أذهان الإسرائيليين ذكريات حرب أكتوبر عام 1973 ، وذلك بسبب الدمار الهائل التي أحدثته النيران والتي امتدت على مساحة آلاف الهكتارات مما أسفر عن مقتل نحو 40 شخصا وإصابة العشرات وإخلاء الآلاف من السكان والمساجين من المنطقة المنكوبة .

وأضافت الصحيفة "الحرائق كشفت النقاب عن عدم استعداد قوات الإنقاذ لمواجهة أية كوارث كبرى ، مؤكدة أن إسرائيل بدت أمس غير مستعدة لحرب أو لهجمات إرهابية كبيرة وذلك يعني إمكانية وقوع العديد

من الإصابات بين المدنيين.

وقالت الصحيفة "في تلك الظروف والأوضاع الراهنة فإنه من الأفضل لإسرائيل عدم الدخول في حرب مع إيران والتي ستقوم بإطلاق آلاف الصواريخ على تل أبيب".

وكانت اسرائيل بدات في أعقاب حرب لبنان الثانية في تطوير جهاز الدفاع المدني وبدأت إسرائيل في إجراء تدريبات غير أن كل شيىء انهار بعد الحريق الذي شب أمس في منطقة جبل الكرمل والتي عانت من صواريخ "حزب الله" خلال الحرب اللبنانية.

ووصلت صباح الجمعة سبع طائرات لمكافحة الحرائق ،

منها طائرة بلغارية تحمل على متنها 100 من رجال مكافحة الحرائق و 4 طائرات أخرى من اليونان وواحدة من قبرص وواحدة من اذربيجان ، ومن المتوقع أن تصل طائرتان تركيتان إلى إسرائيل في وقت لاحق ، ووافق قسم مكافحة الحرائق في نيويورك على إرسال طائرة للمساعدة في إطفاء الحرائق.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية الى أن العديد من الدول سترسل مساعدات إلى إسرائيل من بينها وفرنسا وكرواتيا وروسيا وأسبانيا ورومانيا.

يشار إلى أن حريقا ضخما قد اندلع في أحراش جبل الكرمل مما استدعى إخراج المعتقلين من سجن الدامون القريب من منطقة الحريق، كما تم إخلاء جامعة حيفا من المواطنين والطلبة ولقي 40 شخصا مصرعهم وأصيب العشرات أمس إثر انقلاب حافلة كانت تحاول نقلهم بعيدا عن حريق الكرمل شمال إسرائيل.

أهم الاخبار