رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ويكيليكس: الحكومة التركية القادمة "ائتلافية"


كشفت إحدى وثائق "ويكيليكس" المتعلقة بالانتخابات البرلمانية القادمة فى تركيا أن حزب العدالة والتنمية الحاكم لن يتمكن من تشكيل الحكومة القادمة بشكل منفرد، وأن الحكومة ستكون ائتلافية. وذكرت الوثيقة التى كشفت عنها صحيفة "طرف "اليوم الجمعة: " أن رئيس اتحاد رجال الأعمال والصناعيين الأسبق رئيس مجلس إدارة مجموعة كوج القابضة مصطفى كوج عقد اجتماعا في اسطنبول بتاريخ 9 يوليو 2009 مع السفير الأمريكي جيمس جيفري والقنصل شارون وينر وممثلي وزارة التجارة والخزانة الأمريكية أكد خلاله أن الحزب الحاكم سيفقد أغلبيته البرلمانية".

وقال كوج: "إن تركيا ستتجه إلى تشكيل حكومة ائتلافية من العدالة والتنمية والحركة القومية أو حزب الشعب الجمهوري مع الحركة القومية".

وذكرت الصحيفة أن السفير الأمريكي السابق جيمس جيفري نقل ما قاله

كوج، رئيس اكبر مجموعة صناعية تركية، إلى إدارة واشنطن، ولفتت إلى أن رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان توقع حصول حزبه على ما يتراوح ما بين 315 و340 مقعدا، وهذا يعني عدم تمكن الحزب من تغيير الدستور إلا عن طريق التوجه الى الاستفتاء الشعبي.

وتوقعت الصحيفة أن يحصل حزب العدالة والتنمية على غالبية المقاعد في المدن النائية حسب نتائج استطلاعات الرأي المعدة من قبل العديد من مراكز البحوث وتقدم حزب الشعب الجمهوري على الحزب الحاكم بالمدن الكبيرة.