رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فايننشيال تايمز:

إسرائيل وحماس تعلنان انتصارهما على بعضهما البعض

عالمية

الجمعة, 23 نوفمبر 2012 12:25
إسرائيل وحماس تعلنان انتصارهما على بعضهما البعض

تحت عنوان "إسرائيل وحماس تعلنان انتصارهما على بعضهما البعض" قالت صحيفة "فايننشيال تايمز" البريطانية إن صمت القنابل والصواريخ والتزام الطرفين باتفاق وقف إطلاق النار الذي أبرمته مصر.

أصبح احتفالا فى كل من إسرائيل وحماس اللتين تعلنان انتصارهما على بعضهما البعض فى الحرب التي دارت بينهما واستمرت ثمانية أيام.
وأوضحت الصحيفة أن حماس أعلنت أمس الخميس الموافق 22 نوفمبر يوما وطنيا للاحتفال بـ"انتصار المقاومة".
وأضافت أن الاحتفالات عمت كل أنحاء غزة بعد أن عادت تلك المنطقة الساحلية إلى الحياة الطبيعية بعد أسبوع من القصف الجوي الإسرائيلي، كما أقامت حماس احتفالا كبيرا بالمناسبة حضره قادتها بالإضافة إلى قادة منظمة الجهاد الإسلامي وباقي المنظمات والجماعات الفلسطينية في غزة.

وينقل التقرير عن رئيس حكومة غزة، إسماعيل هنية، إطراءه كل الفصائل الفلسطينية التي التزمت بوقف

إطلاق النار، كما ينقل آراء لفلسطينيين آخرين يعلنون فيها أن ما حصل هو "انتصار" حقيقي لحماس على إسرائيل التي يرون أنها "لم تتمكن من إرسال قواتها البرية إلى غزة لضعفها".

وفى الجانب الآخر، يقول التقرير إن الحكومة الإسرائيلية عبرت هي الأخرى عن ارتياحها لوقف إطلاق النار، وينقل عن مسئولين إسرائيلين قولهم إن عملية "أعمدة الدفاع" قد نجحت في تجريد مسلحي حماس من ترسانتهم الصاروخية التى تقدر بحوالى 11 ألف صاروخ قبل بدء العملية وتدمير قواعد إنطلاق هذه الصواريخ.

 

أهم الاخبار