رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 10 أجانب بأفغانستان بعد حرق قس للقرآن

عالمية

الجمعة, 01 أبريل 2011 16:59
أ ش أ:

أعلن محمد أحمدى, المتحدث باسم قائد الشرطة الوطنية الأفغانية, أن محتجين أفغان ممن أثارتهم انباء حرق القس الأمريكي تيري جونز أحد قساوسة ولاية فلوريدا للقرآن، اجتاحوا مكاتب الأمم المتحدة شمالي البلاد، مما أسفر عن مقتل عشرة من أعضاء الطاقم الأجنبي، بالإضافة لخمسة أفغان.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت اليوم عن المتحدث قوله:" إن الهجوم بدأ عندما تدفق مئات
من المتظاهرين بعضهم كان مسلحا بعد خروجهم من المساجد عقب صلاة الجمعة إلى مقر الأمم المتحدة في مدينة مزار شريف التي تقع في شمال البلاد حيث جردوا الحراس من السلاح واقتحموا المجمع "،مضيفا " إن جموع المحتجين كانت غاضبة لحرق القس تيري جونز للقرآن في العشرين من شهر مارس الماضي". ولم تحدد جنسية الضحايا على
الفور.
وكان جونز تسبب في موجة من الغضب الدولي بتهديده بحق القرآن في الحادي عشر من شهر سبتمبر الماضي وأسفرت المظاهرات آنذاك عن وقوع قتلى في أفغانستان ،إلا أنها كانت على نطاق صغير. ومن ثم وعد القس الأمريكي علانية بعدم حرق نسخة من المصحف الشريف، إلا أنه عاد الشهر الماضي في تنفيذ خطته بعد أن جسد محاكمة ساخرة من القرآن في كنيسته بمدينة جينسفيل بولاية فلوريدا.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن رئيس بعثة الأمم المتحدة في المدينة من بين الضحايا،إلا أن ذلك لم يتم تأكيده بشكل رسمي حتى الآن.

أهم الاخبار