رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وحيدي: طهران طورت تكنولوجيا طائرات بدون طيار

عالمية

الأحد, 28 أكتوبر 2012 14:20
وحيدي: طهران طورت تكنولوجيا طائرات بدون طيار
دبي -رويترز:

نقلت وسائل إعلام عن وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي قوله اليوم الأحد, إن بلاده تمتلك طائرات بدون طيار أكثر تقدما بكثير من الطائرة التي أطلقها حزب الله اللبناني المدعوم من إيران إلى المجال الجوي الإسرائيلي الشهر الجاري.

ويعلن جيش إيران بصفة منتظمة عن تطويرات دفاعية وهندسية رغم تشكك بعض المحللين في مصداقية هذه التقارير.
وكانت إسرائيل أسقطت طائرة بدون طيار في وقت سابق هذا الشهر بعد أن قطعت مسافة 55 كيلومترا في عمق مجالها الجوي. وأعلن حزب الله مسؤوليته

عن إطلاق الطائرة قائلا إن:" أجزاءها صنعت في إيران وجمعت في لبنان".
ونقل تقرير لوكالة أنباء مهر الإيرانية عن وحيدي قوله إن :"الطائرة التي أسقطت لم تستخدم أحدث تكنولوجيا طورتها بلاده".
وأضاف: "تمتلك جمهورية إيران الإسلامية حاليا طائرات بدون طيار ذات تكنولوجيا أكثر تقدما بكثير من الطائرة بدون طيار التي أرسلتها قوات حزب الله مؤخرا للطيران في سماء النظام الصهيوني (إسرائيل)."
وأضاف: "لا شك أن التكنولوجيا المستخدمة
في الطائرة بدون طيار (التي أطلقها حزب الله)... لم تكن أحدث تكنولوجيا طورتها إيران."
وكان وحيدي -قال في وقت سابق- إن:" إطلاق الطائرة بدون طيار إلى إسرائيل كان مؤشرا يظهر القدرات العسكرية للجمهورية الإسلامية".
وأعلنت إيران في أبريل الماضي أنها بدأت في تصنيع نسخة من طائرة الاستطلاع الأمريكية بدون طيار آر.كيو-170 سنتينل التي استولت عليها العام الماضي بعد سقوطها قرب الحدود الأفغانية.
وتصاعدت حدة التوترات في المنطقة بسبب برنامج إيران النووي المثير للخلاف والتهديدات الإسرائيلية بقصف مواقع طهران النووية في حال لم تنجح السبل الدبلوماسية والعقوبات في وقف النشاط النووي الإيراني الذي يشتبه الغرب في أنه يهدف إلى اكتساب قدرة على تصنيع أسلحة.

أهم الاخبار