رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يورونيوز: الربيع العربى يعيق الراغبين فى الحج

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت شبكة (يورونيوز) الإخبارية أن هذا العام وبسبب الأوضاع الأمنية المتردية التي تعيشها المنطقة خاصة سوريا عقب الربيع العربي أعاق الكثير من المواطنين الراغبين في تأدية مناسك الحج من تحقيق آمانيهم بسبب أوضاعهم الصعبة جراء الظروف التي تمر بها المنطقة حالياً.

وسيطرت الدعوات بعودة الأمن وتوحيد العالم العربي على دعوات أغلب الحجاج وعبر "علي أحمد يونس"، حاج ليبي، عن آسفه للأوضاع التي يعيشها الشارع العربي ودعا إلى توحيد الأمة العربية والإسلامية.
وقال "أبو سناء" مواطن سوري مقيم في المملكة السعودية، كنت محظوظا بأداء الركن الخامس من أركان الاسلام، ولكن في ظل تردي الأوضاع في الدول العربية، فإننا سنفتقد معني الشعور بالعيد ولن يكون العيد هذه العام مثل كل عام.
ويبدأ أربعة ملايين حاج الاستعداد تمهيدًا للمناسك التي تبلغ ذروتها الخميس بالوقوف على جبل عرفات عشية عيد الأضحى المبارك واليوم الثامن من شهر ذي الحجة الهجري، يوم التروية في مشعر منى، وهو أول

يوم لمناسك الحج.
ولضمان سلامة الحجاج أعلنت المملكة العربية السعودية عن اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ضد كافة المخاطر المحتملة في مخيمات الحجاج في منى وطوال أيام التشريق.
حاجة قادمة من بريطانيا تقول: “انها تجربة غير عادية تجمع أناسا من مختلف أنحاء العالم جنبا الى جنب ويصلون لإله واحد مرتبطين مع بعضهم البعض. لأنه، كما تعلمون، نحن نتكلم لغات مختلفة ولكن هناك كلمة واحدة نفهمها جميعا هي “السلام” السلام عليكم.
وبعد أداء الركن الأعظم من الحج يعود الحجيج إلى مزدلفة للمبيت والتقاط الحصى قبل العودة إلى منى في اليوم الأول من عيد الأضحى الجمعة لأداء بقية المناسك.