رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تكشف هويات منفذي تفجيرات المترو

روسيا تكشف هويات منفذي تفجيرات المترو

أعلن المتحدث الرسمي باسم لجنة التحقيق الروسية فلاديمير ماركين اليوم الثلاثاء أن محققي اللجنة أثبتوا هويات جميع مدبري ومنفذي الهجومين الانتحاريين على مترو أنفاق موسكو في مارس عام 2010 واللذين أوقعا 40 قتيلا وأكثر من 100 مصاب.

وأضاف: "إنه تم تصفية جميع المسئولين الستة عن الهجوم وأدخل إسم المنفذ السابع على قائمة المطلوبين لدى الإنتربول، وهو المواطن الداغستاني حسين محمدوف (22 عاما)".

وقال المتحدث إن المدبر الرئيسي للهجومين على محطتي "لوبيانكا" و"بارك كولتوري" هو محمد على وهابوف أحد زعماء المسلحين الداغستانيين"، مضيفا أن وهابوف وغيره من مدبري العملية (علييف وشاشايف ومحمد نبييف وربضانوف وايساجادجييف) أبدوا مقاومة مسلحة أثناء عملية احتجازهم وتمت تصفيتهم.

وكانت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية قد أعلنت في أبريل الماضي أن العملية الإرهابية في محطة "لوبيانكا" نفذتها مواطنة

من جمهورية داغستان الروسية اسمها مريم شاريبوفا ، وهى من مواليد قرية بلخاني بمنطقة انتسوكول الداغستانية عام 1982 .. أما منفذة الانفجار الثاني الذي وقع يوم 29 مارس 2010 في محطة "بارك كولتوري" بفارق حوالي 40 دقيقة بعد الانفجار في محطة "لوبيانكا" فهى أيضا مولودة في داغستان واسمها جنات عبد الرحمانوفا من مواليد عام 1992.

وقال ماركين "إن حسين محمدوف رافق الانتحاريتين في طريقهما من داغستان إلى موسكو ونسق كافة خطواتهما في يوم الهجوم على مترو أنفاق موسكو".