عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سعر الدولار اليوم في البنوك

بوابة الوفد الإلكترونية

سعر الدولار اليوم في البنوك ، سعر الدولار في مصر اليوم حيث يعتبر الدولار من بين العملات الأجنبية المتحكمة في الأسواق العالمية والتي تؤثر في الكثير من الاقتصادات على مستوى العالم والتي من بينها السوق المصري، ويذكر أن الجنيه المصري قد تم تعويمه قبل عدة سنوات ليرتفع سعر الدولار بشكل مبالغ به خلال تلك الفترة ليتجاوز حد 18 جنيه ولكن سرعان ما تمكنت الحكومة المصرية من الإلمام بزمام الأمور ليتراجع الدولار بشكل كبير أمام الجنيه حتى يصل إلى 16 جنيه مصري أو أعلى بقليل خلال نهاية العام الماضي 2019 ليصل إلى 15.70 جنيه مع بداية العام الجاري 2020 واليوم نتابع معكم تحديث لسعر الدولار علي مدار الساعة في اطار اهتمامنا بكل ما يهمكم من اسعار وقد قدمنا لكم سابقنا سعر الذهب في مصر كما نتابع معكم بصفة دورية اسعار بورصة الدواجن في مصر وانتظرونا معنا كل جديد.

سعر الدولار اليوم في البنوك

مع الساعات الأولى من صباح اليوم  واصل الدولار الأمريكي التراجع أمام الجنية المصري بشكل ملحوظ حتى وصل إلى 15.64 جنيه مصري للشراء مما يؤكد أن سعر الدولار في مصر يواصل الإنخفاض على عكس ما كان متوقع من قبل الكثير من الخبراء في مصر قبل سنوات قليلة، وفي حالة البيع فقد وصل سعر الدولار إلى 15.74 جنيه مصري.

ويذكر أن الدولار الأمريكي قد عاني من عدة خسائر أمام الجنيه المصري على مدار الشهور الماضية وتحديدا مع بداية شهر سبتمبر لعام 2019 وخلال شهر ديسمبر من نفس العام خسر الدولار أمام الجنيه المصري نحو 7.2 قرش وقد أكدت الكثير من الوكالات العالمية على أن الجنيه المصري قد أدى أداء جيد جدا مع بداية العام الجاري 2020 خاصة بعد أن تمكن من الصعود في مواجهة الدولار بنسبة وصلت إلى 2%، وقد أصبح الجنيه بتلك النسبة من بين أفضل العملات العالمية أداء على مستوى العالم، كما أنه تمكن من الانضمام إلى أفضل 3 عملات أداء على مستوى العالم خلال العام الماضي 2019.

وقد أكدت التحليلات الاقتصادية العالمية على أن قوة الجنيه المصري قد جاءت من العملية الخاصة بطرح السندات إما بالدولار الأمريكي أو بالجنية المصري.

أعلى وأقل سعر للدولار اليوم

وعن أقل وأعلى سعر للدولار في على مستوى البنوك ومراكز الصرافة اليوم الجمعة 14 فبراير فقد تم تسجيلها

في بنك المشرق حيث وصل سعر الدولار في مصر للشراء نحو 15.78 بينما وصل سعر البيع نحو 15.88 جنيه، بينما سجل سعر الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي للبيع 15.69 بينما وصل سعر الشراء نحو 15.79 جنيه.

وبالنسبة لأقل سعر للدولار في مصر فقد تم تسجيله في البنك التجاري الدولي ووصل سعر البيع إلى 15.73 بينما وصل سعر الشراء إلى 15.63 جنيه وهو نفس السعر الذي تم تسجيله في البنك العربي الأفريقي بالإضافة إلى بنك عودة.

بينما وصل أكبر سعر للدولار في البنوك الحكومية فقد وصل سعر الدولار في مصر في البنك الأهلى للشراء نحو 15.65 جنيه بينما وصل سعر البيع إلى 15.75 جنيه.

ويعتبر سعر الدولار في مصر بمثابة ترمومتر لأداء الاقتصاد المصري فكلما تمكن الجنيه من الصمود أمام الجنيه فكلما زادت قوة الاقتصاد المصري، وقد بات الأمر واضحا خلال الشهور الماضية والذي يؤكد مدى قوة الجنيه المصري أمام الدولار وتمكن من تحقيق أرتفاع كبير أمام الدولار وصل إلى 2% ومن المتوقع أن يظل الجنيه المصري على نفس الأداء خلال الشهور المقبلة من عام 2020 مما يؤكد مدى قوة السوق الأقتصادي المصري وتحسين الموارد الدولارية لمصر.

وتجدر الإشارة إلى أن سعر الصرف داخل البنوك المصرية يتم تحديده بناء على عملية العرض والطلب على الدولار الأمريكي والجنيه المصري داخل الأسواق المصرية، وكلما انخفض الطلب على الدولار الامريكي كلما زاد سعر الجنيه في مواجهته وقل سعر الدولار في مصر كما حدث منذ بداية سبتمبر الماضي 2019 وحتى الشهور القادمة من 2020.