رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مركز أمريكى: إيران لا يطالها ما حدث بمصر

أشار مركز الدراسات الاستراتيجية الدولية في أمريكا إلي إبحار سفينتين عسكريتين تابعتين لسلاح البحر بالجيش الإيراني بالبحر الأبيض المتوسط, معتبرا ذلك بأنه دليل علي أن إيران قوة كبري بالمنطقة لايطالها ماحدث في مصر ودول أخري.

و أفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية أن مركز الدراسات الاستراتيجية الدولية في أمريكا (CSIS) أعلن ذلك في تقرير له لدي إشارته إلي زيارة الأسطول البحري العسكري الإيراني الي البحر الابيض المتوسط في 22 شباط/ فبراير الماضي.

و شدد هذا المركز الاستراتيجي علي أن دخول السفينتين الايرانيتين الحربيتين قناة السويس لأول مرة بعد انتصار الثورة الإسلامية في إيران وهما تحملان العلم الإيراني كان بمثابة رسالة قوية أمام الرأي العام العالمي.

و كانت هاتان السفينتان الحربيتان قد توجهتا بعد إبحارهما بالبحر الأبيض المتوسط وعبورهما قناة السويس الي ميناء اللاذقية السوري وعادتا

إلي الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الثالث من شهر آذار/ مارس الجارى .

و قد تمخضت هذه الجولة البحرية عن إثارة قلق أقطاب كيان الاحتلال الصهيوني الذين لم يروق لهم هذا القرار الذي اتخذته القوة البحرية الإيرانية, حيث اعتبر وزير خارجية هذا الكيان " ليبرمان " ذلك بأنه بمثابة استفزاز لأنه تم تزامنا مع الثورات الشعبية بشمال أفريقيا والشرق الأوسط.

و زعم الوزير الصهيوني أن إيران استغلت اندلاع الثورات الشعبية في هاتين المنطقتين وإعلان حزب الله فى لبنان استعداده التام لتشكيل الحكومة في لبنان.