رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعليقًا على اختراق طائرة بدون طيار للمجال الجوى الإسرائيلى..

أنجلوس تايمز: حزب الله يختبر قوة الدفاع الإسرائيلى

عالمية

الجمعة, 12 أكتوبر 2012 15:08
أنجلوس تايمز: حزب الله يختبر قوة الدفاع الإسرائيلى
كتب-عمرو أبوالخير:

رأت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية أن إعلان "حزب الله" اللبناني مسئوليته أمس عن إرسال الطائرة بدون طيار التي اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي في وقت سابق من هذا الأسبوع جاء في خطوة من جانب حزب الله لاختبار مدى قوة الدفاعات الجوية الإسرائيلية وليس من أجل تسريب بعض المعلومات العسكرية.

وذكرت الصحيفة نقلًا عن زعيم حزب الله اللبناني "حسن نصر الله" قوله في خطاب متلفز أمس الخميس أن جماعته هي المسئولة عن إيفاد الطائرة بدون طيار

التي تم إسقاطها الأسبوع الماضي داخل الأراضي الإسرائيلية.
وأضاف "نصر الله" في كلمته "لقد حلقت الطائرة بنجاح مبهر داخل إسرائيل وفوق المنشآت الإسرائيلية الحساسة"، مشيرًا إلى وجود نقاط ضعف كثيرة في صفوف الدفاعات الجوية الإسرائيلية.
ومن جانبهم، قال مسئولون إسرائيليون، الذين اتهموا حزب الله في وقت سابق بإرسال الطائرة، "لقد بدأت القوات بتعقب الطائرة بدون طيار فوق البحر الأبيض المتوسط قبل أن تعبر الحدود
الإسرائيلية، لكننا سمحنا لها بمزيد من التحليق حتى يتسنى لنا إطلاق النار عليها في منطقة غير مأهولة بالسكان.
واستطردت الصحيفة لتقول إن المسئولين الإسرائيليين أكدوا أن المقصود من هذا الهجوم هو القيام بعمليات مراقبة ورصد حيث لم تكن الطائرة مسلحة بصواريخ.
وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" في وقت سابق من أن بلاده سوف تتصرف بكل حزم وقوة من أجل الدفاع عن حدودها.
وأوضحت الصحيفة أن هذا الهجوم ليس هو الأول من نوعه، حيث أرسل حزب الله في حادث مماثل في عام 2006 طائرتين بدون طيار في شمال إسرائيل، في حين قامت القوات الإسرائيلية بإطلاق النار عليهم وإحباط الهجوم.

أهم الاخبار