عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ديلى حريت: شباب مصر قادرون على تحقيق المستحيل

بوابة الوفد الإلكترونية

في ذكرى احتفالات مصر السنوية بنصر أكتوبر المجيد، نشرت صحيفة "ديلي حريت" التركية مقالًا تحليليًا تشير فيه إلى ماضي مصر وحاضرها ومستقبلها المشرق بقوة شبابها الذين كسروا المستحيل في الماضي بنصر أكتوبر واستعادة أرض سيناء المحتلة وخرقوا القيود والتقاليد بقهر نظام مستبد وقمعي.

وقالت الصحيفة إنه بعد تسعة وثلاثين عاما من انتصار أكتوبر 1973 مازال المصريون لديهم المزيد من العقبات ليعبورها لينطلقوا من الماضي الأليم إلى المستقبل المشرق، مؤكدة أن التحدي هو الطريق الصحيح والأفضل لأبناء مصر ليرسموا ديمقرطيات حقيقية وحريات ملموسة بعد ثورة ناضجة اندلعت العام الماضي لتثبت أن المصريين مازالوا قادرين على تحقيق المستحيل ويحاولون خلق مناخ يتمتع بالحرية والعدالة الاجتماعية.
وأوضحت الصحيفة أن السبيل الوحيد للمضي قدمًا هو أن تأخذ الدروس وتستفيد من

الماضي لاسيما أن مصر، باعتبارها أكبر دولة عربية في منطقة الشرق الأوسط، تملك الكثير من الخبرات والذكريات التي يستطيع أبناؤها من خلالها أن ينطلقوا ليعملوا بمبادئ أجدادهم.
وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد مرور تسعة وثلاثين عاما على المعجزة التي خلقها المصريون بأيديهم في ساحة القتال، فإن شباب مصر يستطيع أن ينهض ببلاده ويخطو نحو الأمام طالما يملك القوة والإرادة والنظرة الطموحة إلى الأمام وهي العوامل التي اتسم بها أسلافهم ليحققوا النصر الذي حدث في مثل هذا اليوم.