رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شيفع: إسرائيل هربت السعف لليهود بالدول العربية

عالمية

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 13:38
شيفع: إسرائيل هربت السعف لليهود بالدول العربية
كتب- محمود صبري جابر:

أكد الموقع الإلكتروني للقناة السابع الإسرائيلية (عاروتس شيفع) أن إسرائيل قامت بعملية سرية لتهريب السعف والأترج ليهود الدول العربية للاحتفال بعيد المظال (السوكوت) اليهودي الذي بدأ عشية الأمس ويستمر سبعة أيام.

ويحل هذا العيد بعد عيد الغفران ويسمى أيضا بعيد الحصاد وعيد البهجة، وهو إحياء لذكرى خيمة السعف التي آوت اليهود في العراء أثناء خروجهم من مصر.
ويذكر أن اليهود يحتفلون بهذا العيد عن

طريق إنشاء مظال بالسعف وشرب الخمور الإسرائيلية مع تناول فاكهة الأترج حسب تعاليم الشريعة اليهودية.
وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أنه قبل حلول العيد كشف نائب وزير تنمية النقب والجيل عضو الكنيست الإسرائيلي أيوب قرا- كشف النقاب عن عملية سرية أدارها بنفسه مؤخراً لتهريب السعف والأترج والخمور لليهود المقيمين بالدول العربية عن طريق وسطاء
من إسرائيل والخارج.  
ونقل الموقع عن الوزير قوله: "في إطار عملي كنائب لوزير التنمية أقمت علاقات جيدة ومثيرة مع يهود الدول العربية. هذا ليس سراً. نحن نحافظ على العلاقات معهم. وقد طلبوا مني أكثر من مرة منتجات مهمة غير متاحة لهم مثل الخمر والأترج والسعف من أجل الاحتفال بالعيد".
وتابع الوزير أنه استغل أحد الحاخامات الإسرائيليين من أجل تهريب تلك المنتجات عبر الحدود مع إحدى الدول العربية حيث التقى هناك مع رجل اتصال وسلمه الشحنة لتوزيعها على اليهود في مختلف أنحاء الدول العربية.

أهم الاخبار