رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتقال عناصر أمن نيجيريين تورطوا فى أنشطة بوكو حرام

عالمية

السبت, 29 سبتمبر 2012 15:39
اعتقال عناصر أمن نيجيريين تورطوا فى أنشطة بوكو حرامعدد من عناصر قوات الامن النيجيرية
كانو -ا ف ب:

 اعتقل عدد من عناصر قوات الامن النيجيرية للاشتباه بتورطهم في انشطة جماعة بوكو حرام الاسلامية التي نفذت هجمات ارهابية خلفت مئات القتلى، كما اعلن الجيش النيجيري.

وقد حصلت هذه الاعتقالات بعدما اوقف جنود من وحدة خاصة منتشرة في مايدوغوري (شمال شرق) مسؤولا عن الهجرة هو غريما محمد للاشتباه بانه كان عنصرا ناشطا في بوكو حرام، كما قال متحدث عسكري مساء الجمعة.
وتوجه الى بوكو حرام تهمة قتل اكثر من 1400 شخص منذ 2010 خلال اعمالها الارهابية

في شمال نيجيربا ووسطها.
وقال اللفتنانت كولونيل صغير موسى ان:" اعتقال هذا المسؤول عن الهجرة ادى الى اعتقال عناصر آخرين من قوات الامن المتورطة في هجمات ارهابية مختلفة وقعت في ولايتي بورنو ويوبي". لكنه لم يحدد عدد المعتقلين.
وقال صغير موسى: "لقد اعترف بأنه عضو فاعل في جماعة بوكو حرام التي انضم اليها قبل ازمة 2009"، مشيرا بذلك الى النزاع المسلح الذي اتسع هذه
السنة.
واضاف المتحدث العسكري: "اعترف ايضا بأنه تدرب في النيجر مع 15 آخرين من اعضاء الجماعة على استخدام السلاح والقيام بعمليات اغتيال وشن عمليات خاصة".
وقد اعتقل غريما محمد قبل شهر على حاجز تفتيش بينما كان يعرف عن نفسه بأنه ضابط في الجيش. وقالت المصادر انه اعترف بقتل عدد كبير من كبار الموظفين والعناصر الامنية والسياسيين الذين اعلنوا عداءهم للجماعة في ولايتي يوبي وبورنو، واشترك ايضا في هجمات على مراكز للشرطة وسجن وحرق بضع مدارس عامة، كما قال صغير موسى.
والاتهامات بوجود صلات بين بعض قوى الامن وجماعة بوكو حرام ليست جديدة، حيث باتت تستخدم في الهجمات وسائل معقدة.

أهم الاخبار