رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ل.أنجلوس: الإشعاع يحاصر اليابانيين

الإشعاع يحاصر اليابانيين

قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية اليوم الخميس: إن اليابانيين يواجهون حاليا الكثير من المخاوف بعد انتشار الإشعاعات النووية الصادرة من محطة فوكوشيما، ووصولها إلى مياه الشرب العادية، الأمر الذي دفعهم إلى الامتناع عن تناول المياه.

وأضافت الصحيفة أن وكالة السلامة النووية نقلت إلى المستشفى اثنين من العاملين في منشأة فوكوشيما اليوم الخميس بعد تعرضهم لمستويات عالية من الإشعاع، بالإضافة لعامل ثالث لم يتطلب الأمر دخوله المستشفى".

وأوضحت أن العمال تعرضوا لإشعاعات بلغت 170-180، في حين أن المواطن العادي يتعرض لـ 2.6 من الإشعاع سنويا من مصادر طبيعية".

وفي الوقت نفسه، واصل اليابانيون التهافت على المتاجر لتخزين المياه المعدنية بعد أن حذرت الحكومة من أن الأطفال الرضع لا ينبغي أن يسمح لهم باستهلاك مياه الصنبور لأنه تم الكشف عن مستويات عالية من اليود المشع الصادر من

فوكوشيما في محطة لمعالجة المياه.

وأظهرت اختبارات المياه في طوكيو أن مستويات اليود المشع وصلت لضعف النسبة التي يمكن أن تعتبر آمنة بالنسبة للرضع، وأيضا للبالغين، ورغم أن الحكومة قالت إن مستوى اليود المشع انخفض دون عتبة الخطر الخميس ورفعت التحذير، إلا أن الحكومة قامت بتوزيع المياه المعبأة في زجاجات إلى 80 ألف أسرة.

ونقلت الصحيفة عن شيوكاوا كاكيوز قولها :إنها اشترت أربع زجاجات صغيرة من الماء لاستخدامها لأن ابنتها حامل وتشعر بالقلق بشأن مياه الصنبور، ومشيرة إلى أن حالة من الذعر تنتاب اليابانيين.