عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مياه طوكيو "المشعة" خطر على الأطفال

مياه طوكيو المشعة خطر على الأطفال

حذرت حكومة العاصمة اليابانية طوكيو اليوم الأربعاء من مغبة شرب الأطفال مياه الصنبور نظرا لأنه تم رصد تجاوز مادة "الايودين" المشعة الحد الخاص بها فى المياه بمجمع لتنقية المياه بطوكيو.

وأعلنت حكومة العاصمة أنه تم رصد 210 بيكواريلز من الايودين المشع لكل كيلوجرام من المياه مقابل الحد البالغ مائة بمجمع تنقية مياه أمس الثلاثاء فى منطقة "كاناماتشى" بحى "كاستوشيكا" ..إلا أن كمية المادة المشعة التى رصدت بمجمع التنقية أقل من الحد الخاص بالكبار البالغ 300 بيكواريلز .

ويأتى رصد تلك المادة عقب الزلزال المدمر الذى ضرب اليابان يوم 11 مارس الجارى والذى أصاب بالشلل مجمع الطاقة النووية دايتشى فوكوشيما الذى تمتلكه شركة طوكيو للطاقة الكهربائية .

ومن جانبها، أعلنت الشرطة اليابانية اليوم ارتفاع حصيلة القتلى جراء الزلزال المدمر الذي ضرب الساحل الشمالي الشرقي للبلاد وموجات تسونامي إلى 9452 شخصا على الأقل.

وقالت الشرطة إن 14714 شخصا على الأقل ما زالوا في عداد المفقودين عقب الزلزال المدمر. وكانت اليابان قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن عملية إعادة إعمار ما دمره الزلزال وموجات تسونامي ستتكلف حوالي 309 مليارات دولار.. وتشمل هذه التكاليف إعادة بناء البنية التحتية والمنازل والمصانع التي دمرت.