رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يديعوت أحرونوت: المخرج يختبئ تحت الأرض

عالمية

الأربعاء, 12 سبتمبر 2012 20:39
يديعوت أحرونوت: المخرج يختبئ تحت الأرض
هيام سليمان

اهتمت وسائل الاعلام الاسرائيلية بخبر مقتل السفير الأمريكي في ليبيا حيث أعربت عن قلقها من تصريحات مؤلف ومخرج الفيلم الذي تأكد انه يهودي اسرائيلي حيث قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية ان الفيلم الاستفزازي الذي يسخر من النبي محمد أدي الي أعمال شغب وسفك دماء في كل من ليبيا ومصر.

أشارت «يديعوت» إلي أن الولايات المتحدة الأمريكية قد دفعت ثمناً باهظاً بمقتل سفيرها وثلاثة موظفين من القنصلية الأمريكية في بنغازي في هجوم صاروخي علي السفارة الأمريكية في ليبيا.
وأضافت الصحيفة أن تأكيد مؤلف ومخرج الفيلم «سام باسيل» أنه يهودي اسرائيلي سيعرض الوجود الاسرائيلي في المنطقة للخطر.
وأضافت الصحيفة أن «باسيل» الذي يعرف نفسه علي أنه يهودي اسرائيلي يعتقد أن الفيلم سوف يساعد  وطنه «اسرائيل» من خلال عرض عيوب الاسلام علي العالم.
وقال مرارا وتكرارا ً«الإسلام هو السرطان» وقد تكلف فيلم «براءة المسلمين» 5 ملايين دولار وتم تمويله بمساعدة أكثر من 100 جهة يهودية مانحة حيث يقدم الفيلم النبي محمد علي أنه فاسد

ويشجع الاستغلال الجنسي للأطفال ويدعو الي المذابح ويصور أتباع محمد علي أنهم مجموعة من الحمقي.
وأكدت يديعوت أن مخرج الفيلم سام باسيل قد اختبأ تحت الأرض خوفا من غضب المسلمين وقد تحدث  الي وسائل الاعلام من مكان  مجهول وقد ظل علي تحديه قائلاً ان الاسلام هو السرطان.
ويدعي الفيلم أن محمد كان محتالاً. ويظهر مقطع اعلاني عن الفيلم باللغة الانجليزية لمدة 13 دقيقة علي يوتيوب أحد الممثلين متنكرا في زي محمد ويتحدث بالعديد من الشتائم كما يصوره علي أنه زير النساء الذي وافق علي الاعتداء الجنسي علي الأطفال  من بين أمور أخري وكان هذا سبب في  الغضب الذي اجتاح المنطقة.

 

أهم الاخبار