رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تليجراف تنتقد توسع السعودية فى تنفيذ عقوبة الإعدام

عالمية

الثلاثاء, 11 سبتمبر 2012 15:27
تليجراف تنتقد توسع السعودية فى تنفيذ عقوبة الإعدامملك السعودية
كتبت-أماني زهران:


انتقدت صحيفة (تليجراف) البريطانية توسع المملكة العربية السعودية في فرض عقوبة الإعدام، من خلال قطع الرءوس، على مجموعة واسعة من الجرائم بما في ذلك القتل والاغتصاب والردة والسطو المسلح والاتجار بالمخدرات، على النحو المنصوص عليه من قبل الشريعة الإسلامية.

واستشهدت الصحيفة على ذلك من خلال الحصيلة التي أعدتها وكالة "فرانس برس" استنادا إلى تقارير رسمية، والتي أكدت أن عدد الأشخاص الذين أعدموا في المملكة العربية السعودية حتى الآن هذا

العام، وصلت إلى حوالي 56 شخصًا في جرائم مختلفة.
وبالإضافة إلى ذلك، أكدت منظمة العفو الدولية أن عدد الأشخاص الذين أعدموا في دول الخليج العام الماضي وصل إلى 79 شخصًا.

وجاء ذلك تعليقا من الصحيفة على ما أعلنته وزارة الداخلية السعودية اليوم بقطع رأس اثنين من المواطنين في مدينة جيزان جنوب غرب البلاد بعد إدانتهم من السطو المسلح.
وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن "محمد بن أحمد خارمي" و"موسى بن محسن خارمي" استدرجوا احد الرجال وفتحوا عليه النار، وأكدت أن الضحية التي أصيبت إصابة بالغة، لم يكشف عن هويتها حتى الآن.
وأضافت الوكالة السعودية أن الرجلين قاما بسرقة المال الذي كان يحمله المجني عليه والخاص بالشركة التي يعمل بها، مما أدى إلى الحكم عليهم بالإعدام نظرا لخطورة جريمتهم.
وفي بيان منفصل، قالت وزارة الداخلية إنه صدر حكما بقطع رأس فلسطيني، يدعى "وائل الأنبار" في مدينة جدة على البحر الأحمر لطعنه اليمني "ناصر هاقاش" حتى الموت.

أهم الاخبار