رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أسلحة أمريكية لإسرائيل مقابل العدول عن ضرب ايران

عالمية

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 14:17
أسلحة أمريكية لإسرائيل مقابل العدول عن ضرب ايرانأوباما ونتنياهو
كتبت - هيام سليمان:

كشفت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية عن وجود اتصالات مكثفة بين اسرائيل والولايات المتحدة الامريكية تتعلق بتزويد إسرائيل بأسلحة فائقة التطور مقابل عدولها عن توجيه ضربة عسكرية لإيران قبيل الانتخابات الأمريكية.

واضافت الصحيفة انه يتم في هذه الأيام بلورة صفقة جديدة تشكل من عدة خطوات وبنود تمتنع بموجبها إسرائيل عن توجيه ضربة لإيران قبل الانتخابات الأمريكية، مقابل تزويد إسرائيل بأسلحة متطورة

تمكنها من المحافظة على حريتها في العمل العسكري، إذا ما قررت إسرائيل تأجيل توجيه هذه الضربة إلى ما بعد الانتخابات.
وتضم الصفقة طائرات قادرة على تزويد المقاتلات بالوقود في الجو وقنابل خارقة للتحصينات والقادرة على اختراق سطح الأرض والنزول لعمق 60 مترًا.
كما تشمل هذه الصفقة تكثيف العمليات السرية ضد
مشروع الذرة الإيراني وتشديد المقاطعة الاقتصادية المفروضة على صناعة النفط الإيرانية ونصب شبكة من الدفاعات الصاروخية في دولة قطر.
وأشارت الصحيفة إلى أن أوباما على استعداد لتزويد إسرائيل بهذه الأسلحة والوسائل القتالية حيث يتولى عملية التفاوض بشأنها مع الإدارة الأمريكية رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي "يعكوف عامي درور".
وأضافت معاريف ان هذه الصفقة هدفها تخفيف حدة التوتر بين إسرائيل والولايات المتحدة بعد أن تحدث رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو للمرة الأولى عن خيارات عدم الوصول إلى مواجهة مع إيران.

أهم الاخبار